الأولى على الإعدادية في كفر الشيخ تشكر "حياة كريمة" لتوفير أثاث وأجهزة منزلها.. منة الله: أحب والدى رغم خلافه مع والدتى.. وأشكر الرئيس على دعمه لى ولأسرتي.. ووالدتها: منة أكدت إنه من رحم المعاناة يولد النجاح

الخميس، 15 يونيو 2023 12:00 ص
الأولى على الإعدادية في كفر الشيخ تشكر "حياة كريمة" لتوفير أثاث وأجهزة منزلها.. منة الله: أحب والدى رغم خلافه مع والدتى.. وأشكر الرئيس على دعمه لى ولأسرتي.. ووالدتها: منة أكدت إنه من رحم المعاناة يولد النجاح منة الله الأولى على الإعدادية فى كفر الشيخ
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت "منة الله" الطالبة الأولى على الشهادة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ، وأسرتها عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى، للاستجابة السريعة والدعم المقدم لها ولأسرتها، كما عبرت عن سعادتها بالاتصال الهاتفى من السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، وما شعرت به من كلمات أم لأبنتها تدعمها وتشجعها، وتشعرها بمكانتها.

كما عبرت منة الله وأسرتها عن سعادتهم بتوفير أثاث يليق بحياة كريمة لهم، وأجهزة كهربائية، موجهة الشكر لكل من ساهم فى دعمها بدءا من الرئيس والسيدة حرمه، ومؤسسة حياة كريمة، والأكاديمية الوطنية، ومحافظ كفر الشيخ.

وقالت منة الله عماد، إنها وجدت استقبالا كبيرا متميزا من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، وعبر المحافظ خلالها عن سعادته باهتمام الرئيس بظروفها، مؤكداً أنه تم توفير كل ما تحتاجه من أثاث يليق بها، لتعيش حياة كريمة، موجهة الشكر للرئيس والسيدة قرينته، وكل من دعمها، واهتم بها.

وأضافت منة الله، لـ "اليوم السابع"، إنها تشكر الله سبحانه وتعالى وتحمده، لأنه سبحانه نصر أسرتها بعد ظلم تعرضت له، من حرمان لأثاث المنزل، ومذاكرتها على جردل، فاتخذت من الصبر رمزاً، ومن الجردل قوة دفع لبذل مزيد من الاجتهاد.

وبعثت منة الله رسالة لوالدها، قالت فيها إنها تحبه، لأنه كان السبب فى الدعم الذى لم تتخيله يوماُ، وتكون استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لها سريعة ليوجه أجهزة الدولة، لتوفر لها حياة كريمة.

وقالت والدة منة الله: الحمد لله على نعمته ورزقه، فقد استجاب الله دعائى وحقق أمنياتى باستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسى لطلبى، إضافة لدعم السيدة انتصار السيسى، قرينة الرئيس، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأكد إبراهيم عماد، طالب بالصف الثانى الإعدادى، شقيق منة الله، أنه سعيد باستقبال المحافظ، وطلب منه أن يكون متفوقا مثل شقيقته، وتكون قدوة بالنسبة له.

وأضافت جدة منة الله: الحمد لله الذى كلل صبر نجلتها بتكريم الدولة واهتمامها وخاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وأنها فخورة بحفيدتها، التى شرفتها، وشرفت أسرتها، متمنية لها التوفيق والنجاح، وتكون الأولى على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عقب ظهور نتيجة الإعدادية إنه تواصل مع الأوائل وأسرهم، لتهنئتهم لتفوقهم، مشيراً إلى أن منة الله مرت بظروف صعبة إلا أنها مصممة على النجاح، وتمكنت من مواجهة الحياة، وتأقلمت مع تلك الظروف، بمنزل بلا أثاث، وواجهت حياة أسرتها بمزيد من الاجتهاد والتفوق، وجاءت مبادرة فخامة الرئيس سريعاً بدعم الطالبة اجتماعيا وتعليميا.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن والدة بنتنا منة الله، لم تكن تتوقع الاستجابة السريعة من الرئيس، مشيراً أن هناك عدد من المشاركات المجتمعية تواصلت لمساعدة الطالبة، إضافة لإجماع أجهزة الدولة لمساعدة منة، وتم تجهيز أثاث المنزل، إضافة إلى الأجهزة الكهربائية، بالإضافة للمبادرة الرئاسية لاستكمال حياتها اجتماعيا وتعليميا، مثلها مثل المكافحين أمثالها، فالدولة بأجهزتها بتوجيهات الرئيس مهتمة ببنتنا، لأحداث رد فعل لتفوقها، مؤكداً أن التواصل مستمرة مع منة الله، فى كل مشكلة تواجهها.

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه فخور بابنته منة الله عماد، التى اجتهدت وصبرت، وصممت على التفوق، رغم كل ظروفها، فقدرت الدولة لها اجتهادها بتغيير حياة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وكان "اليوم السابع" أجرى تحقيقا بعنوان" من رحم المعاناة تولد قصص النجاح.. قصة كفاح "منة الله عماد" الأولى على إعدادية كفر الشيخ"، لتنفرد بأول تحقيق أجرته عن الطالبة المجتهدة.

قصة نجاح رسمت بطولتها الطالبة منة عماد إبراهيم، الأولى على مستوى محافظة كفر الشيخ، فى الشهادة الإعدادية، بعد حصولها على 287.5 درجة، تمكنت خلال مراحل حياتها أن تثبت أن ليست الرفاهية وتوفير الإمكانيات العالية، والحياة الرغدة، سبب التفوق فى المراحل التعليمية، وحياة منة مختلفة تماما عن قريناتها، فمنه تنام على مرتبة على البلاط، وتفترش البلاط، وتذاكر على جردل طوال 3 سنوات كاملة، تمكنت خلالها من أن تكون الأولى على مستوى المحافظة.

وقالت منة الله عماد ابراهيم، أنها طالبة بمدرسة الحامول الرسمية للغات، وإنها توجه رسالة فى البداية لقريناتها أنه بالاصرار وتحدى الظروف الصعبة، يصلون لما يريدون، فقد مرت بظروف عائلة كبيرة، وقاسية، بعد عودتها من السعودية، وحياتها هناك مع أسرتها لمدة 10 سنوات، ولكن بعد عودتها حدث خلاف بين والدها ووالدتها أدى لانفصال، وبرغم أنهم يعيشون بمنزل إلا أنه لا يحتوى أثاث، فنومها ووالدتها وأشقائها على مرتبة على الأرض، ومكتبها الذى تذاكر عليه جردل بلاستيك، وكرسيها الذى تجلس عليها البلاط الذى تفترسه.

 

وأضاف منة الله لـ " اليوم السابع" أن والدتها وقفتبجانبها وكانت بمثابة الأم والاب، احتضن البلاط معاناتها، وسر تفوقها جردل تذاكر عليه، مؤكدة أنها مهما تحدثت عن والدتها فلن توفيها حقها، وكذلك خالاتها وجدتها، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تجتهد خلال المرحلة الثانوية، لتكون من بين أوائل الثانوية العامة، لتلتحق بكلية الطب، وتكون طبية جلدية، مثلها الاعلى الدكتور هانى الناظر، موجه الشكر لكل معلميها بمدرستها، على دعمهم لها، محمد معروف مدير المدرسة، ومعلميها نورا خليل، ورضا محسن، ورضا أبو مسلم، ومحمود شمس، ومحمد حلمى، وسميرة سمير ومروة عبدالغفار.

وأكدت منة الله، أن الحفاظ على الصلاة، والحرص على تلاوة كتاب الله، ورضا والدتها، سر تفوقها، فلابد أن يكون الانسان قريبا من ربه، والقرب منه سبحانه، تهون الظروف والصعاب، ويدب سبحانه فى النفس الثقة والطمأنينة من فى النفس، إضافة لتنظيم الوقت، مشيرة إلى أن لها شقيقين ابراهيم ويوسف، تتمنى أن يكونا أفضل منها.

وأضافت والدة منة الله، أنها تريد أن يعرف العالم كله قصة منة الله، التى ظلت لسنوات تذاكر على جرل ليولد التفوق من رحم المعاناة، فبعد حياة الرغد، والخلافات العائلة، والانفصال، وتحول الحياة من الرغد لحياة بمسكن لا يوجد به مقومات النجاح لطفلة ظلت 4 سنوات كاملة تذاكر على جردل وتفترش البلاط وتنام على مرتبة على الأرض، لتثبت للعالم كله، أن ليست حياة الرفاهية من توصل للنجاح والتفوق، فمهما حكت عن الظروف التى مرت بها منة فلن توصفها، وأنها تريد أن يعلم كل العالم مقدار تعبها ومجاهدتها فى مذاكرتها لتصل ما تريد.

 

 

اللقاء بجدة منة الله
اللقاء بجدة منة الله

 

 

المرتبة التي تنام عليها منة الله (1)
المرتبة التي تنام عليها منة الله (1)

 

اليوم السابع وأسرة منة الله عماد
اليوم السابع وأسرة منة الله عماد

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

جردل من الله وبلاط تفترشه سر تفوق من الله (1)
جردل من الله وبلاط تفترشه سر تفوق من الله (1)

 

لقاء اليوم السابع بأسرة الطالبة منة الله
لقاء اليوم السابع بأسرة الطالبة منة الله

 

لقاء اليوم السابع يشقيق منة الله
لقاء اليوم السابع يشقيق منة الله

 

منة الله ووالدتها وأشقائها
منة الله ووالدتها وأشقائها

 

منه ووالدتها وشقيقها
منه ووالدتها وشقيقها

 

وكيل تعليم كفر الشيخ ومنة الله
وكيل تعليم كفر الشيخ ومنة الله

 

وكيل تعليم كفر الشيهخ خلال حديثة لمنة الله
وكيل تعليم كفر الشيهخ خلال حديثة لمنة الله

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة