لجان تفتيش من القابضة لكهرباء مصر بشركات التوزيع لمواجهة المخالفات.. الزيارات تستهدف مراجعة الفواتير قبل إصدارها لضمان حق المواطن والدولة.. وتقارير يومية لأداء رؤساء الشركات خلال أشهر الصيف

الخميس، 15 يونيو 2023 09:00 م
لجان تفتيش من القابضة لكهرباء مصر بشركات التوزيع لمواجهة المخالفات.. الزيارات تستهدف مراجعة الفواتير قبل إصدارها لضمان حق المواطن والدولة.. وتقارير يومية لأداء رؤساء الشركات خلال أشهر الصيف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى خطة لعمل زيارات من خلال تشكيل لجان تفتيش من قيادات الشركة، للتفتيش على شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية لتقيم الأداء خلال أشهر الصيف ، بهدف مراجعة عينات عشوائية من الفواتير قبل وصولها للمشترك ومتابعة نسب التحصيل ومعدلات الفقد بالشبكة القومية للكهرباء.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر شكلت لجان تفتيش من قيادات الشركة لعمل زيارات لشركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بشكل دورى خلال أشهر الصيف لمراجعة فواتير الاستهلاك و متابعة نسب التحصيل.
 
وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " أن الزيارات تستهدف محاسبة المقصرين في إطار خطة الوزارة لمكافحة كل أشكال الفساد المالى والإدارى، وأى تلاعب فى استهلاكات المواطنين مهما بلغ منصبه.
 
وأضاف المصدر، أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو ضمان انتظام العمل بشركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بما يحقق الهدف العام للوزارة وهو الحفاظ على حق المواطن والدولة معا ورفع نسب التحصيل بالشركات علاوة على خفض نسب الفقد بالشبكة التى تكبد الدولة خسائر مالية ضخمة.
 
وأضاف المصدر، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بوقف اصدار فاتورة استهلاك بناء على متوسط الاستهلاك فى حالة عدم تمكن الكشاف التابع لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من التقاط صورة للعداد، لافتا إلى أنه تقرر أن يتم إصدار فاتورة بمقروء بصفر لحين تمكن الكشاف من تسجيل القراءة.
 
وأشار المصدر إلى أن  لجان التفتيش بدأت  عملها فى الاول من أبريل الماضي من خلال زيارات مفاجئة لشركات توزيع الكهرباء بدون اخبارهم وخاصة القطاعات التجارية.
 
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن معدلات الفقد بالشبكة القومية للكهرباء بدأت تنخفض بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية ، كاشفا إلى أن هذا الانخفاض يرجع إلى التزام شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بتعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.
 
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، أن نجاح شركات التوزيع فى خفض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية يرجع إلى عدة اسباب ، أهمها التوسع فى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمخالفين بالإضافة إلى تكثيف حملات ضبط سارقي التيار الكهربائي بالتنسيق مع شرطة الكهرباء و تحرير محاضر ضدهم.
 
وأشار حمزة إلى أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية مستمرة في العمل و تطبيق القانون بكل حزم للحفاظ على حق الدولة ، مشيرا إلى أن من بين أسباب تراجع نسبة الفقد بالشبكة المسابقة التي أطلقتها الشركة القابضة لكهرباء مصر لتركيب أكبر عدد من العدادات الكودية للمبانى العشوائية والمخالفة، هدفها التقييم الاسبوعى لرؤساء شركات التوزيع علاوة على تحفيز العاملين بسرعة تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب العدادات الكودية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة