ماذا قدم محمد صلاح أمام تشيلسى قبل قمة افتتاحية الدورى الإنجليزى

الخميس، 15 يونيو 2023 06:32 م
ماذا قدم محمد صلاح أمام تشيلسى قبل قمة افتتاحية الدورى الإنجليزى محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024 عن وقوع نادي ليفربول في مواجهة مثيرة أمام نظيره تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" والمقرر اقامتها يوح الأحد 13 أغسطس القادم ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة "بريميرليج".

وتشهد مسيرة الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول العديد من الأهداف المثيرة التي سجلها أو صنعها أمام تشيلسي فريقه السابق في الدوري الإنجليزي والذي رحل عنه في عهد الداهية البرتغالية جوزيه مورينيو.

وخلال مسيرة محمد صلاح مع نادي ليفربول واجه تشيلسي في 21 مباراة فاز في 9 مواجهات وتعادل في 6 وتلقى هزيمة في مثلهم.

كما استطاع محمد صلاح في تسجيل 7 أهداف وصناعة هدفين بينما تلقى انذاراً أصفراً واحداً، كما استطاع تسجيل هدفا واحداً من بين السبعة من ركلة جزاء.

وعلى مستوى الناديين واجه نادي ليفربول نظيره تشيلسي في 148 مباراة قبل قمة اللقاء الافتتاحي استطاع الريدز في الفوز خلال 65 لقاء والتعادل في 37 وتلقي الهزيمة من البلوز في 46 مواجهة.

ونجح ليفربول في تسجيل 233 هدفاً وتلقي من تشيلسي 206 فقط، بينما يتصدر ايان راش هدافي مباريات الفريقين بواقع 10 أهداف يليه روجر هانت، وديدييه دروجبا بواقع 9 فقط.

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، بشطل رسمي اليوم الخميس، غياب قائده المصري محمد صلاح عن 7 مباريات مهمة للفريق خلال الموسم المقبل في بداية عام 2024 بسبب بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار.

وشارك محمد صلاح الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 31 اليوم  منتخب مصر للفوز على نظيره غينيا بهدفين مقابل هدف في المباراة  في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا، ليتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة ويتأهل رسميًا للبطولة للمرة الـ26 في تاريخه.

وتبدأ كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار  13 يناير 2024 حتى 11 فبراير 2024، ونشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول تقريرا عن حرمانه من لاعبيه الأفارقة خلال توقيت البطولة.

سوف يجبر ليفربول على خوض مبارياته بدون محمد صلاح خلال هذه الفترة. وستكون هناك فرصة لعودة نجم ليفربول قبل 11 فبراير موعد النهائي، وذلك اعتمادًا على نتائج مصر في المسابقة.

وأبرز التقرير المباريات التي يمكن أن يفوتها محمد صلاح حيث  على صعيد بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الذي أعلن اليوم جدول مباريات موسم 2023-2024، ستكون مباراة ليفربول ضد بورنموث في 13 يناير، وهو تاريخ انطلاق كأس الأمم الأفريقية، وعلى الرغم من إمكانية تأجيل هذه المباراة إلى الأسبوع التالي بسبب العطلة الشتوية في الدوري الممتاز. في كلتا الحالتين، سيغيب محمد صلاح هذه المباراة وربما ثلاث مباريات أخرى في الدوري.

وتأتي المباريات التي قد يغيب عنها محمد صلاح اعتمادًا على نتائج ليفربول في مسابقات الكأس كتالي:

الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي- 6/7 يناير 2024.

ذهاب نصف نهائي كأس كاراباو- 8 يناير 2024.

- 13 يناير 2014 في الدوري الإنجليزي ضد بورنموث (خارج ملعبه)- هذه المباراة قابلة للتغيير إلى عطلة نهاية الأسبوع في 20 يناير بسبب استراحة منتصف الموسم.

من 13 إلى 20 يناير- ستكون فترة غير مؤثرة بسبب استراحة منتصف الموسم.

إياب نصف نهائي كأس كاراباو- 21 يناير 2024.

- 31 يناير- تشيلسي (على أرضه) في الدوري الإنجليزي.

- 3 فبراير 2024- آرسنال (خارج أرضه) الدوري الإنجليزي.

- 10 فبراير 2024- بيرنلي (على أرضه) الدوري الإنجليزي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة