المصيف فى شهر "بؤونة".. ارتفاع درجة الحرارة بالإسكندرية إلى 35 درجة.. إقبال كبير من المصطافين على الشواطئ هربا من الحر.."السياحة والمصايف" تناشد بالحجز الإلكترونى المسبق للشاطئ.. وتوضح تفاصيل وأسعار الحجز.. صور

الجمعة، 16 يونيو 2023 04:30 م
المصيف فى شهر "بؤونة".. ارتفاع درجة الحرارة بالإسكندرية إلى 35 درجة.. إقبال كبير من المصطافين على الشواطئ هربا من الحر.."السياحة والمصايف" تناشد بالحجز الإلكترونى المسبق للشاطئ.. وتوضح تفاصيل وأسعار الحجز.. صور شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة، حيث سجلت الإسكندرية اليوم 35 درجة فى العظمى و24 درجة فى الصغرى، بالتزامن مع شهر "بؤونة"، وهو أكثر الشهور القبطية حرارة، ويشهد هذا الشهر موجات شديدة الحرارة، ويأتى من 8 يونيو وحتى 7 يوليو من كل عام.

 

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الرايات الخضراء فى شواطئ القطاع الشرقى والغربى، وسط اقبال كبير من المصطافين.

 

وشهدت الشواطئ الشرقية إقبالا كبيرا من المصطافين هربا من الحر، وسط هدوء تام فى حركة الأمواج، والتى تسمح بالسباحة وركوب الألعاب المائية والبدلات.

 

وشددت الادارة المركزية للسياحة والمصايف على الالتزام بتعليمات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بعدم نزول البدلات الا بعد ارتداء "اللايف جاكت"، مع الاهتمام بنظافة الحمامات لاستقبال الرواد.

 

فيما اكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على إعادة تفعيل خدمة الحجز الإلكترونى (احجز كرسيك على البحر) لموسم صيف 2023، وناشدت المواطنين الالتزام بتعليمات الحجز الإلكترونى وهى :

 

أولا:

الحجز عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف

 

1. الدخول على الموقع 

2. البحث فى قسم الشواطئ أو اسم الشاطئ المطلوب الحجز فيه

3. الضغط على خانة احجز الآن

4. ملء البيانات المطلوبة وهى:

الاسم 

رقم الهاتف 

رقم الواتساب

البريد الالكتروني

رقم الهوية 

5. تحديد عدد الافراد 

6.اختيار تاريخ الحجز (ماعدا الأعياد وأيام الجمعة ) 

7. موافقة على الشروط والاحكام

8. اضغط احجز اللآن

9. الاحتفاظ بالكود الظاهر على الشاشة، للمرور به من بوابة الشاطئ.

 

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على أنه يتم الحجز على الموقع قبل ميعاد الذهاب للشاطئ مقدما بما لا يقل عن 48 ساعة، ويعتبر الحجز لاغيا فى حالة تأخر مقدم الطلب أو أحد أفراد الأسرة عن التواجد بالشاطئ فى موعد أقصاه الساعة 9 صباح اليوم المطلوب برفقة الرقم التأكيدى ولمستغل الشاطئ الحق فى التصرف فى الأماكن التى تم حجزها فى حالة عدم تواجد مقدم الطلب عند الساعة 9 ص.

 

على أن يتم حجز شاطئ واحد فقط فى اليوم، حيث إن تكرار الحجز فى أكثر من شاطئ فى نفس اليوم يعرض طلب الحجز للإلغاء لإساءة استخدام الخدمة.

 

ولقد استعدت محافظة الإسكندرية بـ 64 شاطئا هذا العام لاستقبال المصطافين، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى وهى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيهات وللشمسية 10 جنيهات، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

 

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.

 

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

 

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.

 

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود البلاد طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء تصل معه درجات الحرارة العظمى على القاهرة لـ37 درجة، وجنوب الصعيد تتجاوز 41 درجة.

 

فيما شهدت منذ عدة أيام أمطار رعدية غزيرة على مناطق متفرقة، صاحبها رياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجات الحرارة وإثارة الرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، وذلك لأول مرة فى شهر يونيو، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

ازدحام-على-الشواطئ-1
ازدحام-على-الشواطئ-1

 

اقبال-على-الشواطئ-الشرقية-هربا-من-الحر
اقبال-على-الشواطئ-الشرقية-هربا-من-الحر

 

الاقبال-بسبب-الموجة-الحارة-1
الاقبال-بسبب-الموجة-الحارة-1

 

التوافد-على-الشواطئ
التوافد-على-الشواطئ

 

الحر-فى-بؤنة-0
الحر-فى-بؤنة-0

 

الشواطئ-الشرقية-9
الشواطئ-الشرقية-9

 

بائعى-المأكولات-على-الكورتيش
بائعى-المأكولات-على-الكورتيش

 

زحام-الشواطئ-اليوم-6
زحام-الشواطئ-اليوم-6

 

زحام-و-ركوب-البدلات-9
زحام-و-ركوب-البدلات-9

 

شواطى-الاسكندرية-15
شواطى-الاسكندرية-15

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة