يوم الخضراوات الطازجة.. إزاى تعرفى تفرقى بين الخضار الصابح من الفاسد؟

الجمعة، 16 يونيو 2023 12:00 م
يوم الخضراوات الطازجة.. إزاى تعرفى تفرقى بين الخضار الصابح من الفاسد؟ شراء خضراوات
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة عند شراء الخضروات على أن تكون طازجة وخالية من أي عيوب لتحافظ على صحة أسرتها الصغيرة، ولكن قد تجهل بعض النساء علامات الخضار الطازج، ولذلك نستعرض في هذا التقرير، علامات تدل على أن الخضار طازج وصالح لتناوله، وفقاً لما ذكره موقع "foodtown"، وذلك بمناسبة يوم الخضار الطازج.

 

نصائح لشراء خضار طازج

عند التسوق لشراء الخضار، ينصح بالنظر إلى مدى صلابة ولون الثمرة،  حيث لا تلعب الرائحة دورًا كبيرًا في نضارة الخضروات، مع الأخذ في الإعتبار المعايير التالية:

 

الفلفل الحلو

عند شراء الفلفل الحلو يجب أن يكون صلبًا وخاليًا من أي بقع طرية، بغض النظر عن لونه مع الإهتمام بتناسق طول سطح الفلفل بالكامل وتجنب أي سيقان مشقوقة أو مكسورة.

خضروات
خضروات

 

القرنبيط والبروكلي

وعند شراء القرنبيط والبروكلي، يجب أن يكون البروكلي أخضر شاحبًا و القرنبيط أبيض فاتحًا وخاليًا من أي اصفرار أو بقعة بنية، ورأسه ثقيلة ومضغوطة.

شراء الخضروات
شراء الخضروات

 

الذرة

وعند شراء الذرة يجب أن تكون قشرتها خضراء شاحبة ورطبة، وخالية من أي إحمرار أو جفاف، سواء كانت بقشرة أو بدون، مع ضرورة أن تكون الحبوب ممتلئة وثابتة الملمس.

شراء خضروات
شراء خضروات

 

الجزر والبنجر

وعند شراء الجزر والبنجر وكذلك البطاطس والبصل، يجب أن تكون هذه الثمرات خالية من أي تشققات أو بقع طرية، وفى حالة إذا كانت الجذور لا تزال ملتصقة بالثمرة، فيجب أن تكون قوية وهشة وخالية من الذبول.

 

خضروات ورقية

وعند شراء خضروات ورقية، يجب استخدام أصابع اليد لتقييم أكبر عدد ممكن من طبقات الخضرة، حيث يجب أن تكون الأوراق مقرمشة وخالية من الذبول أو اللون البني مع عدم وجود أي تمزقات في الأوراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة