تبابين آراء طلاب الثانوية العامة حول "اللغة العربية".. الطلاب يؤكدون: فى مستوى الطالب المتوسط والصعوبة فى "النحو".. طلاب الأقصر: الامتحان جيد لكن يحتاج وقتا أطول.. وطلاب قنا: ننسى الماضى ونستعد للقادم.. صور

الأحد، 18 يونيو 2023 03:00 م
تبابين آراء طلاب الثانوية العامة حول "اللغة العربية".. الطلاب يؤكدون: فى مستوى الطالب المتوسط والصعوبة فى "النحو".. طلاب الأقصر: الامتحان جيد لكن يحتاج وقتا أطول.. وطلاب قنا: ننسى الماضى ونستعد للقادم.. صور تبابين آراء طلاب الثانوية العامة حول "اللغة العربية"
المحافظات هانى فتحى، احمد مرعى، عبدالله صلاح، رباب الحالى، حسن عبدالغفار، محمد عزام، صابر سعيد، شريف الديب، ابراهيم سالم، ناصر جودة، محمود مقبول، محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان اللغة العربية الذى وصفوه بالسهل مع وجود بعض الجزئيات الصعبة فى النحو، ففى بنى سويف وصف طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحان اللغة العربية بالسهل إلا أنه يحتوى على جزيئات تحتاج إلى تركيز.

 

وأكد طلاب لجنة مدرسة الإيمان الابتدائية بشارع محمد متولى الشعراوى بمدينة بنى سويف أن الامتحان مباشر وفى مستوى الطالب المتوسط إلا أنه كان به بعض الجزئيات الصعبة.

 

وقال أحمد محمود: "الامتحان مباشر وفى مستوى الطالب المتوسطة وانتهيت من الإجابة على جميع الأسئلة قبل انتهاء الوقت المحدد للإجابة".

 

فيما قال محمد عبد الناصر، إن الامتحان كان به بعض الجزئيات الصعبة فى النحو والقراءة والقطعة بالأسئلة المقالية.

 

من جانبه تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف مع مسؤولى التعليم، سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة2022/2023، والتى استؤنفت " اليوم " بالمواد الأساسية، والتى كانت قد بدأت منتصف الأسبوع الماضى، بالمواد غير المضافة للمجموع "التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء " وتعتبر مواد رسوب ونجاح، وجرى عقد امتحاناتها على مدار يومى الاثنين والثلاثاء الماضيين، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان أكثر من 19 ألف و300 طالبًا وطالبة "نظامى /خدمات/ منازل" موزعين داخل 50 لجنة على مستوى المحافظة.

 

الأقصر 

عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، عن سعادتهم بالمستوى العام لامتحان اللغة العربية، واشتكوا من طول الأسئلة التى كانت تحتاج وقتا أكثر من 3 ساعات للإجابة عليها

 

وقال الطالب كريم محمد من مدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، أن أسئلة الامتحان متفاوتة وتحتاج وقتا أطول، والطالب الذى يريد النجاح فقط سينجح من مستوى بعض الأجزاء، أما الطالب المتفوق فكان يحتاج التركيز أكثر فى الإجابة! ولكن لن يستطيع المراجعة لكثرة الأسئلة مقارنة بالوقت. 

 

المنوفية

حالة من السعادة خيمت على طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، عقب الخروج من أداء امتحان مادة اللغة العربية.

 

ويقول معاذ حمدى طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى علوم بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، إن امتحان اليوم جاء معظمه سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، عدا سؤال النحو لكى يفرق الطالب المتوسط عن الطالب المتميز.

 

وأضاف جاد محمود، طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى رياضة بمحافظة المنوفية، أن الامتحان جاء سهلا وممتعا، ولم نكن نتوقع سهولة امتحان اللغة العربية اليوم، عدا سؤال النحو لكى يفرق بين الطالب المتميز عن الطالب العادى. 

 

سوهاج

أعرب طلاب الثانوية العامة بمحافظة سوهاج اليوم عن فرحتهم بسهولة امتحان اللغة الغربية حيث أشاروا أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط وأن نظام البابل شيت نظام متميز، حيث سادت الفرحة والسعادة على وجوه الطلاب عقب خروجهم من لجان الامتحان وكذلك أولياء الأمور ورفع الطلاب لحظة خروجهم من اللجنة علامات النصر.

 

البحيرة

سادت حالة من الفرح الغامر وجوه طلاب الثانوية العامة بالبحيرة بعد أداء امتحان اللغة العربية وسط أجواء من الهدوء والانتظام بكافة مدارس المحافظة.

 

وأكد معظم الطلاب على سهولة امتحان اللغة العربية ووجود وقت كاف للإجابة على أسئلة الامتحان الذى جاء أغلبه فى مستوى الطالب المتوسط.

 

القليوبية

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة، بلجان امتحانات الثانوية العامة 2023 بالقليوبية، حول امتحان مادة اللغة العربية، اليوم الأحد، حيث عبر الكثير منهم عن صعوبة الامتحان وأنه كان بحاجة لوقت أطول من الوقت المحدد له، فيما عبر آخرون عن أن الامتحان جيد إلا أنه تضمن بعض النقاط التى تميز الطالب المتفوق عن غيره.

 

الدقهلية

أكد الطلاب فى محافظة الدقهلية أن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، ويحتاج لوقت أطول للإجابة، وخاصة مع وجود 10 نقاط ضمن الأسئلة تحتاج لتركيز ووقت لحلها.

 

وأضاف الطلاب أن جميع الأسئلة من المنهج الدراسى، لكن هناك بعض النقاط التى تميز الطالب المتفوق، مؤكدين أن الامتحان لم يخرج عن التوقعات باستثناء ضيق الوقت المخصص للإجابة وأن المادة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

 

قنا

أنهى طلاب الثانوية العامة بقنا، اليوم الأحد، مادة اللغة العربية، وتوافد الطلاب منذ الصباح على مدارس محافظة قنا للشعبتين العلمى والأدبى.

 

وقال عدد من الطلاب، أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وشمل عدد من الأسئلة المباشرة والسهلة، فيما جاء بعد الأسئلة بشكل مطول وتحتاج إلى وقت أطول.

 

بورسعيد

وسادت حالة من الارتياح بين طلبة وطالبات الثانوية العامة فى محافظة بورسعيد، أول أيام الامتحانات بالمواد الأساسية وبعد مرور أسبوع من انطلاق ماراثون الثانوية العامة والذى بدأ الأسبوع الماضى، لمادة اللغة العربية. 

 

وأكد عدد من الطلبة والطالبات، أن امتحان اللغة العربية جاء فى مستوى الطالب المتوسط، إلا أن بعضهم علقوا على النحو أنه كان صعب، وذلك فى أول أيام امتحانات المواد الأساسية للثانوية العامة، مشيرين إلى أنهم وجدوا سهولة ويسر فى عمليات الدخول والخروج باللجان، بالإضافة إلى التعامل الطيب من المراقبين. 

 

المنيا

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة، بمحافظة المنيا، بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية، للعام الدراسى الجديد 2023، وقال الطلاب أن امتحان اللغة العربية، جاء فى متناول الطالب المتوسط ولكن قطعة النحو جاءت صعبة.

 

وأضاف الطلاب، أن الامتحان جاء متنوع بين أسئلة سهلة وأخرى تحتاج إلى تفكير وكانت تحتاج إلى وقت أطول من المقرر لها

 

أسوان

أكد طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان، أن امتحان مادة اللغة العربية كان جيدا وفى مستوى الطالب المتوسط، إلا أن بعض الطلاب اشتكى من صعوبة بعض النقاط فى جزئية النحو والصرف.

 

وقال طلاب الثانوية العامة، لـ"اليوم السابع"، أن كثير من نقاط امتحان اللغة العربية كان سهل ومباشر على عكس المتوقع، لأن كثير من زملائهم الطلاب كان خائفا من صعوبة مادة اللغة العربية بالإضافة إلى كونها أول مواد المجموع فى الامتحانات.

 

الفيوم

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم حول امتحان اللغة العربية، وقال بعض الطلاب أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط ولكن الأسئلة تحتاج مزيدا من الوقت، حيث أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت يفوق الثلاث ساعات- على حد قولهم.

 
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (1)
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (1)

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (2)
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (2)

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (3)
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (3)

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (4)
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (4)

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (5)
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (5)

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (6)
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (6)

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (7)
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (7)

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (8)
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (8)

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (9)
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية (9)

 







امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحان الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانويه العامه 2023

امتحانات الثانوية العامة

امتحان اللغة العربية

امتحان اللغه العربيه

تسريب امتحان اللغه العربيه

تسريب امتحانا اللغة العربية

تداول امتحان اللغه العربيه

تداول امتحان اللغة العربية

امتحان الثانويه العامه 2023

جدول امتحانات الثانويه العامه 2023

تسريب امتحانات جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبى

امتحان الثانويه العامه

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمى

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 اليوم السابع

أخبار الثانوية العامة اليوم السابع

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 pdf

الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمى رياضة

جدول امتحانات الثانوية العامة علمى علوم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبى امتحانات الثانوية العامة pdf

الثانوية العامة امتحانات

اليوم السابع بلس

الثانويه العامه

أخبار الثانوية العامة الآن

بوابة الثانوية العامة

نماذج امتحانات الثانوية العامة

آخر أخبار الثانوية العامة 2023

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم

نماذج امتحانات الثانويه العامه

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

دعاء لطلاب الثانوية العامة




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة