"صباح الخير يا مصر" يسلط الضوء على نجاحات قطاع الزراعة بعد ثورة 30 يونيو

الأحد، 18 يونيو 2023 12:00 م
"صباح الخير يا مصر" يسلط الضوء على نجاحات قطاع الزراعة بعد ثورة 30 يونيو مشروعات زراعية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإعلامي محمد الشاذلي، أن قطاع الزراعة في مصر شهد تطورا كبيرا جدا وإنجازات كثيرة بعد ثورة 30 يونيو، وهو ما ساهم في تعظيم الاحتياطي الأجنبي من خلال زيادة الصادرات الزراعية.

وأضاف "الشاذلي"، خلال تقديم برنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "بدأت عملية تطوير الملف الزراعي في مصر بإطلاق المشروع القومي لاستصلاح المليون ونصف مليون فدان لبناء مجتمعات عمرانية جديدة قائمة على الزراعة".

وتابع: "الموضوع لا يقتصر على زراعة منطقة، ولكن هناك تجمعات صناعية محيطة بهذه المنطقة أو في المنطقة ذاتها، وبالتالي تكون دافعا كبيرا لإقامة الناس في تلك المنطقة، وهو ما يمكننا من بناء مجتمعات سكانية جديدة قائمة على الزراعة والصناعة".

وأوضح مقدم برنامج "صباح الخير يا مصر": "مشروع الـ1.5 مليون فدان شمل 13 منطقة في 8 محافظات مثل قنا وأسوان والمنيا والوادي الجديد ومطروح وجنوب سيناء والإسماعيلية".

قالت الإعلامية بسنت الحسيني، إنّ الدولة أطلقت عددا كبيرا من المشروعات ذات الصلة بالتوسع الزراعي بعد ثورة 30 يونيو، ومن خلالها استطاعت مصر تحقيق نجاحا لرؤيتها بخصوص تأمين الاحتياجات من المحاصيل الزراعية.

وأضافت خلال البرنامج: "لدينا مشروع الدلتا الجديدة الذي يستهدف استصلاح وزراعة أكثر من مليون فدان، كما يدعم مشروع مستقبل مصر توجهات الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وهو ما يساعد البلد في موجهة التحديات الاقتصادية التي سببتها التغيرات الإقليمية في العالم، وكل ذلك انعكس على الصادرات الزراعية المصرية في السنوات الماضية، وحققنا طفرة غير مسبوقة في ارتفاع حجم الصادرات الزراعية حيث دخلت منتجاتنا دول أمريكا اللاتينية والصين وتايوان وكندا وكينيا وتنزانيا وجنوب أفريقيا وبعد دول الاتحاد الأفريقي".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة