خالد عمار: زيارات القطع الأثرية المسروقة افتراضيا تهدف للتوعية بأهميتها

الإثنين، 19 يونيو 2023 10:26 ص
خالد عمار: زيارات القطع الأثرية المسروقة افتراضيا تهدف للتوعية بأهميتها خالد عمار مؤسس مشروع الإعلام الإفتراضي
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى برنامج "8 الصبح" الذي يعرض على شاشة dmc جولة افتراضية داخل المتحف البريطاني لزيارة الآثار المصرية المنهوبة والمتواجدة في المتحف منذ سنوات طويلة ويصل عددها لـ 110 ألف قطعة أثرية أبرزها حجر رشيد.

بدأت الحلقة الأسبوعية، عن السياحة الافتراضية، وسياحة الميتافيرس، والتي قدمتها الإعلامية أية جمال الدين، وتستضيف فيها الصحفي خالد عمار، مؤسس مشروع الإعلام الافتراضي، والكاتب بشبكة الصحفيين الدوليين بواشنطن، بمقدمة عن أهمية السياحة الافتراضية ومساهمتها في الترويج للسياحة.

وقال خالد عمار، مؤسس مشروع الإعلام الإفتراضي، إن السياحة الافتراضية بدأت تظهر جليًا مع ظهور جائحة كورونا وخسارة السياحة العالمية أكثر من  2 تريليون دولار، حيث اتجهت عدد من الدول لعمل زيارات افتراضية للمتاحف والأماكن الأثرية الخاصة بيه.

وأكد عمار، أن زيارة حجر رشيد أحد أهم المعالم الأثرية المصرية والمهرب في المتحف البريطاني أمر هام للغاية للتذكير والتوعية بأهمية استرداد الآثار المهربة داعيًا المدرسين في المدارس وطلاب الجامعات لعمل جولات افتراضية للمتاحف العالمية لزيارة الآثار المهربة بهدف التوعية بها.

وأوضح الصحفي المتخصص في الواقع الافتراضي، أن الجولات الافتراضية تعود بعوائد مادية كبيرة على السياحة هذا فضلًا عن الترويج، والتوعية، لافتًا  إلى أن استخدام التقنيات الحديثة مثل البلوكتشن وغيرها سوف يساهم أيضًا في انتعاش السياحة محليًا وعالميًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة