أستاذ اقتصاد لـ القاهرة الإخبارية: أوروبا قادرة على تعزيز قدراتها العسكرية والتكنولوجية

الأربعاء، 21 يونيو 2023 09:59 م
أستاذ اقتصاد لـ القاهرة الإخبارية: أوروبا قادرة على تعزيز قدراتها العسكرية والتكنولوجية الدكتور عبد اللطيف الدرويش أستاذ اقتصاد
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد اللطيف الدرويش، أستاذ اقتصاد، إن أوروبا قادرة على تعزيز قدرتها العسكرية والتكنولوجية، وأيضا ضمان أمنها الاقتصادى، في توقيت يستمر فيه الدعم العسكري لأوكرانيا، مما تسبب فى معاناة وأزمات اقتصادية.
 
وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك تنسيقا في الموقف الأوروبي، وهذا نجاح، حيث كانت الولايات المتحدة الأمريكية تحاول أن تلعب بالاتحاد الأوروبي، حتى يصبح الموقف الأوروبي هو نفس الموقف الأمريكي بشأن الغاز.
 
وذكر أنه على أوروبا أن تحترم القانون الدولي، لأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تحترم القانون الدولي في التدخلات العسكرية، وتجرجر أوروبا وراءها كما حدث في العراق، وحين قررت الانسحاب من أفغانستان لم تعلم أحدا.
 
وشدد على أنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يسعى لأن تكون له سياسة موحدة تحسن من أدائها على الصعيد العالمي سياسيا واقتصاديا وتنافسيا مع الصين ومع الولايات المتحدة الأمريكية، وينتهج سياسة مستقلة للمصالح الأوروبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة