أفضل 5 رحلات نجاة من الهبوط فى الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم

الأربعاء، 21 يونيو 2023 03:00 ص
أفضل 5 رحلات نجاة من الهبوط فى الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم نوتنجهام فوريست
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت العديد من الأندية من النجاة من الهبوط في الدوريات الخمسة الكبرى ، البيج 5، خلال موسم 2022-2023 رغم اقترابها في العديد من فترات الموسم من السقوط إلى الدرجة الثانية.

ونستعرض أبرز رحلات الكفاح للهروب من الهبوط من الدوريات الكبرى خلال موسم 2022-2023.


 

نوتنجهام فوريست
 

قضى نوتنجهام فوريست نصف جولات البريميرليج في مراكز الهبوط، واحتل المركز الأخير في ست جولات من البطولة.

نوتنجهام في الدوري الإنجليزي

وتمكن نوتنجهام من البقاء في البريميرليج بعد أن تلقى هزيمة واحدة في آخر ست مباريات من الدوري مقابل تحقيق ثلاث انتصارات على برايتون، ساوثهامبتون وآرسنال وتعادلين مع تشيلسي وكريستال بالاس.

 

بورنموث

هزيمة بورنموث من ليفربول بتسعة أهداف دون مقابل كانت مؤشر كبير على هبوط الفريق للدرجة الثانية بعد الخسارة الثقيلة في بداية الموسم

تحقق 6 انتصارات في تسع جولات من الجولة السادسة والعشرين حتى الجولة الرابعة والثلاثين قاد بورنموث للبقاء في الدوري رغم معاناة الفريق في آخر أربع جولات من البريميرليج

هيلاس فيرونا
 

قضي فيرونا 31 جولة من أصل 38 جولة في الكالتشيو في مراكز الهبوط، ورغم أنه أنهى المسابقة في الترتيب الثامن عشر الذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الثانية إلا أنه تساوي مع سبيزيا صاحب المركز السابع عشر في رصيد النقاط، وتمكن من النجاة من الهبوط بعد مباراة فاصلة انتصر فيها على سبيزيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

مونزا

انتظر جمهور الكرة الإيطالية عودة مونزا إلى الدرجة الثانية بعد أن فشل الفريق في جمع أي نقطة خلال أول خمس جولات من الكالتشيو.

وانتفض مونزا بعد تعيين رافائيل بالادينو مدرباً للفريق، ولم يكتف بالنجاة من الهبوط لكنه أنهى الدوري في الترتيب الحادي عشر بفارق 21 نقطة كاملة عن أقرب مراكز الهبوط.

خيتافي
 

كان خيتافي قريباً من توديع الليجا بعد الجولة الرابعة والثلاثين التي خسر فيها من ريال مدريد ليتواجد حينها في المركز الثامن عشر.

انتفض خيتافي في آخر أربع جولات وجمع 8 نقاط من فوزين على ريال بيتيس وأوساسونا وتعادلين مع إلتشي وبلد الوليد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة