تحت رعاية وزارة الخارجية

افتتاح معرض المنتجات المصرية والتراثية "اشترى فن مصرى".. صور

الأربعاء، 21 يونيو 2023 12:20 م
افتتاح معرض المنتجات المصرية والتراثية "اشترى فن مصرى".. صور افتتاح معرض المنتجات المصرية والتراثية "اشتري فن مصري"
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية وزارة الخارجية، وبالتعاون بين اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، افتتح كل من السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية نيابة عن وزير الخارجية، وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، معرض المنتجات المصرية والتراثية "اشتري فن مصري" في نسخته الحادية عشر، اليوم الأربعاء بمقر وزارة الخارجية.
 
يأتي تنظيم المعرض فى إطار حرص الحكومة المصرية على إيجاد فرص عمل للشباب والحد من الهجرة غير الشرعية، حيث تقوم اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر التابعة لرئيس مجلس الوزراء، بتنظيم معارض للصناعات الحرفية التراثية بصفة دورية.
 
وتهدف هذه المعارض، التي تستضيفها وزارة الخارجية، إلى تعريف السفراء والدبلوماسيين المنقولين إلى الخارج بمنتجات الحرفيين وأصحاب المشروعات الصغيرة من الشباب، بالإضافة الى تيسير الاتصال بهم تسهيلًا لعمليات الشراء سواء كانت في الداخل أو الخارج وتشجيعاً للتصدير.
 
كما تساهم هذه المعارض في تحفيز السفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين بالقاهرة ورؤساء الهيئات الدولية وهيئات الأمم المتحدة على التعرف على، وشراء هذه المنتجات اليدوية.
 
بحسب بيان لوزارة الخارجية ، تعتبر هذه المعارض منصة تفاعلية بين شباب المنتجين والمجتمع الدبلوماسي المصري والأجنبي لعرض المنتجات وفتح آفاق تسويقية وتشجيع نفاذهم الى الأسواق الخارجية وكذلك الارتقاء بمهارات الاتصال والتسويق لدى العارضين.
 
ويعقد المعرض هذا العام  تحت شعار "اشتري فن مصري: المنتجات المصرية تسافر حول العالم" يوميّ 21 – 22 يونيو، حيث يضم هذا مجموعة متنوعة من الصناع من أكثر المحافظات تصديراً للهجرة غير الشرعية وممن حصلوا على تدريبات في إطار مشروع "المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة في صعيد مصر من خلال تحسين قدراتهن وتنمية التجمعات الإنتاجية" الممول من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من اجل التنمية، وكذلك برنامج "تأهيل وتدريب ٥٠ سيدة للتصدير في مجال الحرف اليدوية والتراثية" المنفذ بالتعاون مع المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة. ويقدم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الدعم للعارضين من خلال باقات من الدعم الفني والتمويلي من اجل مساندة الشباب في إقامة مشروعات ناجحة تساهم في الاقتصاد الوطني وتحقق فرص عمل مستدامة.
 
هذا، وتضم قائمة المعروضات منتجات متنوعة، مثل المنتجات التراثية من سيناء وسيوة واخميم، وأخشاب، وسجاد يدوي، وفضة وحلي، وجلود، وتلي، وخيامية، ومنتجات خوص ونخيل، وفخار، ونحاس، وديكور منزلي. كما يشارك فى المعرض عدد من الجمعيات التي تشجع الحرف التراثية ومبادرات ترعى المشروعات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الحرف الإبداعية والتراثية وعدد من خريجي حاضنات اعمال "تفانين" و "حاضنة التصميم الابداعى“ والمختصين باحتضان الشباب في قطاع الصناعات الإبداعية، وذلك بالإضافة الى المجلس القومي للمرأة. ويوفر المعرض هذا العام خدمات نقل وتسويق متكاملة للمنتجات وذلك بغرض اتاحة فرص للشباب للوصول الى الأسواق الخارجية.
 
WhatsApp Image 2023-06-21 at 10.56.55 AM
 
 
WhatsApp Image 2023-06-21 at 10.56.56 AM
 
 
WhatsApp Image 2023-06-21 at 10.56.58 AM
 
 
WhatsApp Image 2023-06-21 at 10.56.59 AM
 
 
WhatsApp Image 2023-06-21 at 10.57.00 AM (1)
 
 
WhatsApp Image 2023-06-21 at 10.57.00 AM
 
 
WhatsApp Image 2023-06-21 at 10.56.52 AM
 
 
WhatsApp Image 2023-06-21 at 10.56.49 AM
 
 
WhatsApp Image 2023-06-21 at 10.56.48 AM
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة