الأرصاد الجوية تكشف مفاجآت عن طقس شهور الصيف هذا العام.. "فيديو"

الأربعاء، 21 يونيو 2023 07:30 م
الأرصاد الجوية تكشف مفاجآت عن طقس شهور الصيف هذا العام.. "فيديو" طقس
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها إنه كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى طقس حار على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى، حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وكشفت هيئة الأرصاد، عن توقعات وأبرز سمات فصل الصيف 2023 والذى بدأ جغرافيا اليوم الأربعاء على النصف الشمالى للكرة الأرضية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الصيف بدأ اليوم الأربعاء ويستمر قرابة ال 3 اشهر، وأن البلاد تتأثر معظم أيام فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، والذى يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وأيضًا ارتفاع فى نسب الرطوبة، التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الصيف يتخلله أحيانا امتداد مرتفع العروض الوسطى، وهذا المرتفع يجلب كتلًا هوائية قادمة، من جنوب أوروبا، التي تعمل على تحسن نسبى فى درجات الحرارة في بعض الأحيان.

مع بدايات فصل الصيف تبدأ هيئة الأرصاد الإعلان فى نشراتها عن درجات الحرارة المحسوسة والتى تكون أعلى من الدرجات المسجلة بمعدل من 2 إلى 4 درجات بسبب نسب الرطوبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة