القليوبية تستعد لعيد الأضحى.. فتح المجازر بالمجان أمام المواطنين.. توفير الأدوية بالمستشفيات وزيادة النوبتجيات.. 1700 مسجدا لصلاة العيد.. والمحافظ: طوارئ وغرف عمليات فرعية وربطها بالغرفة الرئيسية

الأربعاء، 21 يونيو 2023 10:00 م
القليوبية تستعد لعيد الأضحى.. فتح المجازر بالمجان أمام المواطنين.. توفير الأدوية بالمستشفيات وزيادة النوبتجيات.. 1700 مسجدا لصلاة العيد.. والمحافظ: طوارئ وغرف عمليات فرعية وربطها بالغرفة الرئيسية المجازر
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادات مكثفة حرصت من خلالها محافظة القليوبية، بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظة القليوبية، على استقبال عيد الأضحى المبارك، والذي تفصلنا عنه أيام قلائل، حيث تنوعت تلك الاستعدادات ما بين رفع حالة الطوارئ بالقطاعات المختلفة، بالإضافة إلى الإعلان عن فتح مجازر المحافظة بالمجان لاستقبال المضحيين من المواطنين، وأيضا تشكيل غرفة عمليات مركزية وربطها بالغرف الفرعية.

في البداية أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2023م، وذلك من خلال رفع حالة الطوارئ لكافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة، موضحا أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى من قبل قطاع الطب البيطري خاصة فيما يتعلق بقطاع المجازر.

وكشف "الهجان"، أنه قرر الاعفاء من رسوم الذبح للأضاحى داخل المجازر الحكومية خلال فترة عيد الأضحى المبارك من أول أيام احتفالات العيد وحتي آخر أيام التشريق، لتشجيع المواطنين علي ذبح الأضاحي داخل المجازر، كما تقرر زيادة أعداد الأطباء العاملين بالمجازر لتلائم ضغوط العمل وزيادة نشاط الذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك، كما تقرر تكثيف أعمال لجان المرور والمتابعة من قبل مديرية الطب البيطري على جميع المجازر بنطاق المحافظة، كما تقرر تفعيل التنسيق مع كافة الوحدات المحلية لتوفير احتياجات المجازر من المواد المستخدمة في أختام اللحوم وصيانة الأختام بجميع المجازر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير العمل وانتظامه خلال العيد المبارك.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية خلال أيام العيد بالعمل المستمر لإزالة الإشغالات التي تعوق المارة، وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو طرح النهر، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقا للقانون، وكذا الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخى أو إهمال.

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطية المدن والمراكز والقرى، بالإضافة إلى تكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس، وكذا سائقي التاكسي للالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب.

ووجه المحافظ، برفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق "المياه - الصرف الصحي - الكهرباء -الغاز"، ويستمر العمل بكافه القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة برئاسة مناسبة على مدار 24 ساعة لسرعه التجاوب الفوري مع أيه أعطال أو أحداث طارئه واتخاذ إجراءات حلها فورا، وأيضا تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وربطها على الغرف الرئيسية للعمليات بديوان المحافظة للإبلاغ عن أيه طوارئ والتجاوب معها فورا.

وبالنسبة لقطاع التموين، أكد عيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية، تفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع، وكذا الرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع حرصا على صحة وحياة المواطنين.

وأشار، إلى أنه تم التأكيد على تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الانتاج للخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز، وتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الانتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر أسطوانات البوتاجاز لتغطية احتياجات المواطنين.

وألمح، إلى أنه يتم شن حملات يومية للاطمئنان على صلاحية وسلامة السلع المعروضة بالمنافد والمحلات والمعارض خاصه لحوم الأضاحي وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافة قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة.

وبالنسبة لقطاع الصحة، أعلن الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أيه حالات طارئه والتعامل معها وفقا للأصول الطبية، وكذلك التأكد من توافر الدم ومشتقاته ببنك الدم الرئيسي وبنوك الدم بالمستشفيات، وأيضا توافر الأدوية اللازمة، وأيضا التأكد من إعداد خدمة متكاملة للعمل بكل مستشفى وإلغاء الإجازات والراحات.

وبدوره أكد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال العيد، وكذلك إعلان أماكن ساحات ومساجد صلاة العيد بالقليوبية، والتي يصل عددها 1700 مسجدا على مستوى المحافظة ومنتشرة في كافة مدن المحافظة والإدارات التابعة، كما يجري حاليا دراسة تحديد عددا من الساحات في مناطق التجمعات في عددا من المدن والقرى والأحياء جاري تحديدها.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة