من المفقودون على متن غواصة استكشاف حطام تيتانيك؟

الأربعاء، 21 يونيو 2023 01:00 م
من المفقودون على متن غواصة استكشاف حطام تيتانيك؟ غواصة استكشاف حطام تيتانيك
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقدت سفينة غاطسة تتسع لخمسة أشخاص تنقل السياح في رحلة بقيمة 250 ألف دولار لمشاهدة حطام كارثة تيتانيك عام 1912 على ارتفاع 12500 قدم (3800 متر) تحت سطح البحر في المحيط الأطلسي قبالة كندا وفقا لرويترز، وهى القضية التى تشغل العالم فى الوقت الحالي، وهنا نتعرف على المفقودين على متن الغواصة.

من على متن الغواصة؟
 

هاميش هاردينج: الملياردير البريطاني ورئيس مجلس إدارة شركة الطيران أكشن أفييشن، نشر هاردينج المقيم في دبي على وسائل التواصل الاجتماعي أنه فخور بالتوجه إلى تيتانيك باعتباره "متخصصًا في مهمة"، مضيفًا: "نظرًا لأسوأ شتاء في نيوفاوندلاند منذ 40 عامًا، فمن المرجح أن تكون هذه المهمة الأولى والوحيدة مهمة مأهولة إلى تيتانيك في عام 2023.

كان هاردينج أيضًا على متن مهمة رحلة "One More Orbit" لعام 2019 والتي سجلت رقماً قياسياً لأسرع إبحار حول الأرض بواسطة الطائرات فوق القطبين الجغرافيين.

قال جانيك ميكلسون، المستكشف وصديق هاميش هاردينج وفقا لرويترز: "إنه لا يقف مكتوف الأيدي. إذا لم يعمل بجد، فإنه يستكشف بجد"

شهزاده داود وابنه سليمان:  أكدت عائلتهم أنهم على متن الغواصة وشهزاده داود هو نائب رئيس مجلس إدارة إحدى أكبر التكتلات الباكستانية، شركة إنجرو، التي لها استثمارات في الأسمدة وتصنيع المركبات والطاقة والتقنيات الرقمية. وفقًا لموقع الويب الخاص بـ SETI، وهو معهد أبحاث مقره كاليفورنيا والذي هو أحد أمناءه، يعيش في بريطانيا مع زوجته وطفليه. تشمل اهتمامات شهزادة تصوير الحياة البرية كما أن سليمان معجب بأدب الخيال العلمي، وفقًا لبيان صادر عن مجموعة داود.

بول هنري نارجوليت: المستكشف الفرنسي البالغ من العمر 77 عامًا، والذي تقول وسائل الإعلام إنه أحد الخمسة الموجودين على متنه، هو مدير الأبحاث تحت الماء في شركة تمتلك حقوق حطام سفينة تيتانيك. كان قائدًا سابقًا في البحرية الفرنسية، وكان غواصًا عميقًا وكاسح ألغام. بعد تقاعده من البحرية، قاد أول رحلة استكشافية إلى تيتانيك في عام 1987 وهو سلطة رائدة في موقع الحطام. في مقابلة عام 2020 مع إذاعة France Bleu، تحدث عن مخاطر الغوص العميق، قائلاً: "أنا لست خائفًا من الموت، أعتقد أنه سيحدث يومًا ما".

ستوكتون راش: وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، فإن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة OceanGate العاملة بالسفينة ومقرها الولايات المتحدة يعمل أيضًا على الغواصة. وقال راش لشبكة سكاي نيوز البريطانية للتايتانيك في وقت سابق من هذا العام "إنه حطام جميل بشكل مذهل."

أصبح راش أصغر طيار مصنف في مجال النقل النفاث في العالم عندما حصل على تصنيف DC-8 Type / Captain في معهد United Airlines Jet Training في 1981 عن عمر يناهز 19 عامًا ،" وفقًا لسيرته الذاتية على موقع  OceanGate

ما هي الشركة التي أطلقت الغواصة؟
 

إنها شركة OceanGate، التي تتخذ من إيفريت بواشنطن مقراً لها وتستخدم الجيل التالي من الغواصات المأهولة ومنصات الإطلاق لزيادة الوصول إلى أعماق المحيطات حتى 4000 متر.

أكملت OceanGate بنجاح أكثر من 14 رحلة استكشافية وأكثر من 200 غوص في المحيط الهادئ والأطلسي وخليج المكسيك ،" كما يقول موقعها على الإنترنت. "بعد كل مهمة، يقوم الفريق بتقييم وتحديث الإجراءات كجزء من الالتزام المستمر بالتطور وضمان السلامة التشغيلية."

ما هو اسم الغواصة وكيف تعمل؟
 

على الرغم أن الغواصة يطلق عليها شعبيا، في المصطلحات البحرية، فإن السفينة "تيتان" التي تحمل المفقودين هي غواصة أن تطلق نفسها من ميناء بشكل مستقل تنزل الغواصة إلى أعماق البحار من سفينة الدعم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة