يعنى إيه؟.. يوتيوب تطلق أول قناة تسوق إلكترونية مباشرة فى كوريا الجنوبية

الأربعاء، 21 يونيو 2023 05:00 م
يعنى إيه؟.. يوتيوب تطلق أول قناة تسوق إلكترونية مباشرة فى كوريا الجنوبية يوتيوب - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وكالة أنباء يونهاب أن موقع يوتيوب سيطلق أول قناة تسوق رسمية له من أجل التجارة الحية في كوريا الجنوبية يوم 30 يونيو.

تمتلك كوريا الجنوبية بالفعل نشاطًا تجاريًا مزدهرًا للبث المباشر بقيادة شركة التكنولوجيا العملاقة Naver ، مما يجعلها سوقًا تجريبيًا رئيسيًا للوزن الثقيل العالمي حيث تركز الشركة المملوكة لشركة Alphabet على أن تصبح أكثر "قابلية للتسوق".

ستعمل القناة الجديدة باللغة الكورية وستبدأ كمشروع لمدة 90 يومًا، في البداية، وستوفر منصة للتجارة الحية للشركات وتخطط لبث محتوى تسوق مباشر من حوالي 30 علامة تجارية، حسبما قالت يونهاب ووسائل إعلام كورية أخرى، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

مع تأثر عائدات إعلانات YouTube بتقليص المعلنين للإنفاق والمنافسة من منصات مث TikTok ، قال كبير مسؤولي الأعمال في Google، فيليب شندلر في فبراير، إن هناك "الكثير من الإمكانات في تسهيل التسوق من المبدعين والعلامات التجارية والمحتوى الذي يحبونه."

من المتوقع أن ينمو سوق التجارة الحية في كوريا الجنوبية إلى 10 تريليون وون كوري، هذا العام من 2.8 تريليون وون كوري في عام 2021، مع امتلاك Naver حاليًا لحصة سوقية تبلغ 60٪، وفقًا لشركة  Kyobo Securities.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة