"إكسترا نيوز" تعرض تقريرًا عن أهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ

الجمعة، 23 يونيو 2023 04:00 ص
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرًا عن أهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ التغيرات المناخيه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا عن أهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، والتي أطلقتها الحكومة مايو الماضي، بهدف تقليل الانبعاثات الضارة وتجهيز البلاد لتحمل آثار ظاهرة الاحتباس الحراري، وذلك تزامنًا مع مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في "الميثاق العالمي الجديد"، والذي يُقام في العاصمة الفرنسية باريس.
 
تأتي الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، في إطار جهود الدولة المصرية في ملف تغير المناخ وتزامنًا مع الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ التي تستضيفها مصر في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.
 
أهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ،  زيادة حصة جميع مصادر الطاقة المتجددة والبديلة، خفض الانبعاثات المصاحبة لاستخدام الوقود الأحفوري، و تعظيم كفاءة الطاقة، وكذلك من الأهداف الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وحماية المواطنين من الآثار الصحية السلبية لتغير المناخ، والحفاظ على موارد الدولة من تأثرات تغير المناخ، وكذلك الحفاظ على المساحات الخضراء والتوسع بها، ووجود بنية تحتية مرنة في مواجهة تأثيرات تغير المناخ.
 
وتتضمن الأهداف أيضا تحديد مسئوليات أصحاب المصلحة لتحقيق أهداف الاستراتيجية، وتحسين مكانة مصر في الترتيب الدولي الخاص باجراءات تغير المناخ، وتعزيز الترتيبات المؤسسية والإجرائية، والترويج للأعمال المصرفية الخضراء وخطوط الائتمان الخضراء، ومشاركة القطاع الخاص في تمويل الأنشطة المناخية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة