المنشد زكريا سيف: الإنشاد يمس الروح والأداء بالعامية يصل بطريقة أكثر للجمهور

الجمعة، 23 يونيو 2023 03:51 م
المنشد زكريا سيف: الإنشاد يمس الروح والأداء بالعامية يصل بطريقة أكثر للجمهور برنامج مدد
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف الإعلامي عبد الفتاح مصطفى، خلال برنامج "مدد"، المذاع على قناة الحياة، اثنين من المنشدين الشباب، زكريا سيف، وإسلام الشيخ، تحدثا في حلقة خاصة عن فن الإنشاد ودور مدرسة الإنشاد الدينى فى تنمية مواهبهم.

قال المنشد زكريا سيف، إنه تخرج من الدفعة الثانية من مدرسة الإنشاد وأثرت كثير في تنمية موهبته الإنشادية، مؤكدا أن الإنشاد يمس الروح وفن هادف يستطيعون من خلال توصيل الرسالة وتأثر بالمدارس المختلفة ثم بدأ في تنزيل فيديوهات على السوشيال ميديا، مفيدا بأن مثله الأعلى الشيخ محمد عمران.

وأضاف زكريا سيف، خلال لقاءه ببرنامج "مدد"، على قناة الحياة، أن الشيخ محمد عمران كان سابقا لعصره ومختلف ومواكب العصر الحالي، مشيرا إلى أنه يميل إلى الانشاد باللغة العامية لأنها تصل أكثر للجمهور ولكن ينشد أيضا باللغة العربية الفصحى.

فيما أكد المنشد اسلام الشيخ، أن المنشد الذي يريد الاحتراف في هذا المجال عليه أن يسمع جيدا ويكون في عقله الباطن ذخيرة موسيقية ويستمع للكثير من مدارس الإنشاد والاستماع لإذاعة القرآن، لافتا إلى أنه من خريجي الدفعة الأولى بمدرسة الإنشاد وشارك في الكثير من مهرجانات الإنشاد خارج مصر واستفاد من تجارب مختلفة تنشد باستخدام مقامات غربية تختلف عن الشرقية كثيرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة