"الذهب الأبيض" الكنز اللى فتح فى غيطان الشرقية.. زراعة 43 ألف فدان قطن وتحديد سعر القنطار بـ5500 جنيه

السبت، 24 يونيو 2023 06:02 ص
"الذهب الأبيض" الكنز اللى فتح فى غيطان الشرقية.. زراعة 43 ألف فدان قطن وتحديد سعر القنطار بـ5500 جنيه جانب من تغطية زراعة القطن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول  زراعة القطن فى غيطان الشرقية والتي تم زراعة 43 ألف فدان قطن وتحديد سعر القنطار بـ5500 جنيه، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمتها الزميلة سارة إسماعيل .

واستعرضت التغطية أن القطن المصرى ظل لفترة كبيرة من أهم مصادر الدخل القومى لمصر حتى سمى بالذهب الأبيض نظرا لقيمتة الاقتصادية، ولأنه يعمل على تشغيل الزراعة والفلاحين وتستخدم منتجاته فى عدة صناعات منها الغزل والنسيج وبذوره كعلف للمواشى، ويصدر للخارج ويوفر العملة الصعبة، وتكتسى مساحات كبيرة من محافظات الشرقية بزراعة القطن، حيث يحرص الفلاح الشرقاوى على زراعته كل عام لما له من هامش ربح عالى.

وقال المهندس" حسين أحمد طلعت" وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، لـ،" اليوم السابع" إنه تم زراعة 43 ألف فدان بغيطان مراكز " الحسينية- قصاصين الأزهار- بلبيس- مشتول السوق- ابو حماد- ديرب نجم" لافتا أن المستهدف زراعته هذا العام 50 ألف و934 فدان، موزعة ما بين 37885 فدان إئتمان، و3199 فدان إصلاح و9850 مراقبات.

 

وعن أنواع البذور المزروعة بالشرقية، أكد أن الصنف المزروع منذ عدة سنوات بالشرقية هو جيزة 94، الذى يتميز بالنمو الثمرى عن الخضرى وغزارة ثماره وملائمته للظروف الجوية ومقاومته للأمراض بالإضافة إلى نضجه مبكرا عن الأصناف الأخرى، هذا علاوة على تحقيقه إنتاجية مرتفعة تتراوح ما بين 11 إلى 14 قنطار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة