آخر مواد امتحانات الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى.. "دموع" طلاب العلمى بسبب الكيمياء.. و"سعادة" لسهولة الجغرافيا بين طلاب الشعبة الأدبية.. والطلاب: هنقضى العيد مذاكرة فى البيت.. صور

الأحد، 25 يونيو 2023 04:31 م
آخر مواد امتحانات الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى.. "دموع" طلاب العلمى بسبب الكيمياء.. و"سعادة" لسهولة الجغرافيا بين طلاب الشعبة الأدبية.. والطلاب: هنقضى العيد مذاكرة فى البيت.. صور طلاب الثانوية العامة
المحافظات – عبد الله صلاح السبيع – صابر سعيد – ناصر جودة – محمود مقبول – محمود شاكر – محمد فتحى – أحمد مرعى – أحمد الزغبى – محمد حسين – فايزة مرسال - معتز الشربينى - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى طلاب الثانوية العامة فى المحافظات، آخر امتحان قبل انطلاق إجازة عيد الأضحى المبارك، ثم يعاود الطلاب أداء الامتحانات بعد انقضاء الإجازة، وعبر طلاب الشعبة الأدبية عن سهولة امتحان مادة الجغرافيا، بينما استاء طلاب الشعبة العلمية من صعوبة الكيمياء والتى تسببت فى دموع بعض الطلاب.
 
ففى أسوان، خرج طلاب الثانوية العامة من لجان الامتحان وبعضهم يبكى بالدموع بسبب ما وصفوه من صعوبة الامتحان، فيما حاول أولياء الأمور من تطييب خاطر أبنائهم بسبب ما لمسوه من حزن على وجوه الطلاب وهم بانتظارهم خارج اللجان.
 
فى المقابل، عبر طلاب الشعبة الأدبية عن سعادتهم من سهولة امتحان الجغرافيا، وأكد بعضهم أنه خرج قبل انتهاء الوقت المحدد نظراً لسهولة الأسئلة فى امتحان اليوم.
 
وعلى الجانب الآخر، أكد طلاب الثانوية العامة بأسوان، أنهم سيقضون إجازة عيد الأضحى فى المنزل وسط أسرهم وبعضهم سيخرج فى المتنزهات المتاحة داخل أسوان، وذلك نظراً لضيق الوقت وعدم قدرتهم على السفر للاستمتاع بالمصايف لعدم انتهاء امتحانات على أن يقررون السفر بعد انتهاء الامتحانات تماماً بعد عيد الأضحى.
 
وفى محافظة قنا، أنهى طلاب الثانوية العامة بقنا، اليوم الأحد، للشعبتين العلمية والأدبية امتحانى الجغرافيا والكيمياء، وتوافد الطلاب منذ الصباح على مدارس محافظة قنا للشعبتين العلمى والأدبى.
 
وقال عدد من الطلاب الشعبية الأدبية، إن امتحان مادة الجغرافيا جاء فى مستوى الطالب المتوسط وكانت الأسئلة متوقعة بالنسبة للطلاب، أما عن إجازة العيد فلا وقت للراحة إلا القليل وسنعاود المذاكرة مباشرة للامتحان القادم.
 
وعبر عدد من طلاب الشعبة العلمية عن صعوبة نقاط فى أسئلة التى تحتاج إلى الفهم والتركيز، كما وصفوا الامتحان بأنه جاء فى مستوى الطالب الفوق متوسط، وعن إجازة العيد سوف يستغلونها فى المذاكرة.
 
وفى محافظة البحيرة، سادت حالة من التأبين بين طلاب الثانوية العامة بالبحيرة بعد أداء امتحان الكيمياء والجغرافيا، وأكد عدد من الطلاب سهولة امتحان الجغرافيا ووجود وقت كاف للإجابة عن أسئلة الامتحان الذى جاء أغلبه فى مستوى الطالب المتوسط.
 
فيما أكد أغلب طلاب القسم العلمى على صعوبة امتحان الكمياء، وأن الوقت غير كاف للإجابة عن الأسئلة واجتمع كل الطلاب على استكمال المذاكرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
 
وفى محافظة سوهاج، ارتسمت الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة اليوم عقب الانتهاء من مادة الجغرافيا، حيث عبروا عن فرحتهم بسبب سهولة الامتحان، بينما خيم الحزن على وجوه طلاب الثانوية العامة الشعبة العملية بسبب صعوبة مادة الكيمياء، وأشاروا إلى أن الامتحان طويل ويحتاج لوقت أكثر.
 
وعن كيفية قضاء إجازة العيد، أكد الطلاب أنهم عقب أداء صلاة العيد سوف يعودون مرة أخرى للمذاكرة استعدادا للامتحانات القادمة، والعيد ما هو إلى مساحة وفرصة جديدة للمذاكرة.
 
ورصدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بسوهاج عدد الطلاب المقيدين لأداء امتحان مادة الجغرافيا 12183 طالبا وطالبة حضر منهم 11847 وتغيب عن الحضور 336 طالبا وطالبة وفى مادة الكمياء بلغ عدد الطلاب المقيدين 17496 طالبا وطالبة حضر منهم 17074 طالبا وطالبة وتغيب عن الحضور 422 طالبا وطالبة.
 
وفى محافظة المنوفية، سيطرت حالة من الفرحة العارمة بين طلاب الثانوية العامة بامتحانات مادة الجغرافيا بينما كانت الآراء متباينة بامتحان مادة الكيمياء.
 
وقال محمود عونى، طالب بالقسم الأدبى، أن امتحان مادة الجغرافيا جاء فى متناول الطالب المتوسط، قائلا أنه سيقوم باستغلال إجازة العيد لمادة التاريخ.
 
وأضاف محمود، أن مادة الكيمياء جاءت بها بعض النقاط الصعبة التى تفرق بين الطلاب، مؤكدا أنه كان فى مجمله جيد إلى حد كبير.
 
وقالت نهال زيدان، طالبة بالصف الثالث الثانوى شعبة الادبى بمحافظة المنوفية، إن امتحان مادة الجغرافيا جاء اليوم سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، عدا سؤال وحيد لكى يفرق بين الطالب المتوسط والمتميز.
 
وأضاف معاذ حمدى طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة العلمى بمحافظة المنوفية، أن امتحان مادة الكيمياء جاء فى منتهى الصعوبة، ولم نكن نتوقع أن يأتى بتلك الصعوبة.
 
وأوضح أحمد وليد طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة العلمى بمحافظة المنوفية، أن امتحان مادة الكيمياء اليوم كان فى مستوى الطالب المتوسط، عدا بعض النقاط لكى تفرق بين الطالب المتوسط والمتميز.
 
وفى الأقصر، عبر طلاب الثانوية العامة، من الشعبة الأدبية عن سعادتهم بمستوى امتحان الجغرافيا فى آخر امتحانات قبل عيد الأضحى المبارك، فيما أبدى طلبة الشعبة العلمية غضبهم من مستوى امتحان الكيمياء الذى جاءت أجزاء كبيرة منه صعبة للغاية.
 
وفى الإسكندرية، أشاد طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية بسهولة امتحان مادة الجغرافيا، حيث أكد طلاب مدرسة الأنفوشى الثانوية بنين والتى يؤدى فيها طلاب الثانوية العامة الامتحانات، أن الأسئلة سهلة وفى مستوى الطالب المتوسط، حيث أكد مروان محمد أن امتحان مادة الجغرافيا سهل قائلا: "ده مش امتحان تعبيرا عن بساطة الأسئلة ومستوى الامتحان بشكل عام وبصراحة دى كانت فرحة العيد"، كما أكد الطالب محمود رمضان سهولة امتحان الكيمياء، عدا جزئيات بسيطة جدا تحتاج للتفكير والجهد ولكن مستوى الأسئلة بشكل عام سهل، حيث عبر الطالب أحمد محمد عن فرحته بسهولة الأسئلة، عيد سعيد علينا.
 
وفى سيناء، كشفت متابعات غرفة عمليات محافظة شمال سيناء، أن امتحانات الثانوية العامة اليوم بكل اللجان تسير بدون تلقى شكاوى، وأوضح بيان المحافظة أن غرفة العمليات لم تتلق أى إخطارات أو شكاوى خلال سير الامتحانات.
وعدد المتقدمين لأداء امتحان مادة الكيمياء بلغ 3308 طالبًا وطالبة، حضر منهم الامتحان 3288 طالبًا وطالبة، وتغيب 20 طالبا وطالبة عن أداء الامتحان، عدد المتقدمين لأداء امتحان الجغرافيا 476 طالبا وطالبة، حضر منهم الامتحان 473 طالبا وتغيب 3 طلاب عن أداء الامتحان.
 
وفى جنوب سيناء، اشتكى طلاب الشهادة الثانوية العامة بجنوب سيناء القسم " العلمي" من صعوبة أسئلة امتحانات الكيمياء.
 
وقال طلاب القسم العلمى بلجنة مدرسة الزهور الثانوية بنات بمدينة طور سيناء، إن أسئلة امتحانات مادة الكيمياء جاءت معظمها صعبة، وتحتاج إلى وقت أطول.
 
بينما بكت بعض الطالبات وأكدن أنهن لم يتوقعن صعوبة الأسئلة بهذه الدرجة.
 
على جانب آخر، تباين آراء الطلاب بالقسم "الأدبي" حول أسئلة مادة " الجغرافيا"، وأكد معظمهم أن الأسئلة جاءت سهلة وفى مستوى الطالب للمتوسط، بينما إشتكى البعض الآخر من طول الأسئلة، مؤكدين أنها كانت تحتاج لوقت أكثر.
 
وأكدت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية، أنه لم يتم رصد أى مخالفات، أو حالات غش داخل اللجان، كما لم تتلق الغرفة أى شكاوى بشأن الامتحانات.
 
وأدى اليوم الأحد، 1199 طالبا وطالبة بجنوب سيناء، الامتحانات فى مادة "الكيمياء" بشعبة العلوم والرياضيات، ومادة "لجغرافيا" بالشعبة الأدبية، على مدار 3 ساعات لكلًا منهما بداية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا.
 
وفى كفر الشيخ انتابت حالة من الحزن والبكاء الهستيرى لطالبات الثانوية العامة، لصعوبة مادة الكيمياء، ورصدت غرفة العمليات بمديرية الصحة والاسعاف، 5 حالات إغماء فى لجان الامتحان، بسبب ما وصفوه من صعوبة الامتحان، فيما حاول أولياء الأمور من تطيب خاطر أبنائهم بسبب ما لمسوه من حزن على وجوه الطلاب وهم بانتظارهم خارج اللجان.
وفى المقابل عبر طلاب الشعبة الأدبية عن سعادتهم من سهولة امتحان الجغرافيا، وأكد بعضهم أنه خرج قبل انتهاء الوقت المحدد نظراً لسهولة الأسئلة فى امتحان اليوم.
 
 أكدت مريم محمد عمر، بمدرسة هشام بركات، امتحان الكيمياء صعب، وأن 20% من الاسئلة غير متوقعة، مشيرة إنها فقدت الأمل فى الدخول فى كليات القمة، وأنها متخوفة من امتحان الفيزياء.
 
وأضافت هناء محمد القاضى، امتحان الكيمياء صعب، والوقت غير كافى، وهناك أكثر من 8 أسئلة صعبة، مما أثر بالسلب على الطالبات والطالبات، وتتمنى أن تكون الامتحانات القادمة أن تكون سهلة.
 
وأكدت نهلة محمد عمار، بمدرسة هشام بركات، أنها يقضى أجازة عيد الأضحى فى المنزل وسط أسرتها، وربما لا تخرج نظرا، لحالتها النفسية السيئة.
 
كما أكد عدد من الطلاب، أنهم سيخرجون فى المتنزهات المتاحة بمحافظة كفر الشيخ، وذلك نظراً لضيق الوقت وعدم قدرتهم على السفر للاستمتاع بالمصايف لعدم انتهاء امتحانات، على أن يقرروا السفر بعد انتهاء الامتحانات تماماً بعد عيد الأضحى.
 
 فى حين أكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الامتحانات من غرفة العمليات بالمديرية، مشيرة إلى أن الغرفة لم تتلق شكاوى من الطلاب، ولم ترصد حالات غش، وأدى الامتحان فى مادة الكيمياء 18 ألفا و174 طالبا وطالبة، وتغيب 315 طالبا وطالبة، وأدى امتحان مادة الجغرافيا بالقسم الادبى 6 آلاف و408 طالب وطالبة، وتغيب عن الامتحان 28 طالبا وطالبة.
 
وفى دمياط، تابع على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدميـاط، من غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية انتظام سير أعمال الامتحانات واطمأن على دخول جميع الطلاب لمقار اللجان الامتحانية دون أى مشاكل، وذلك وسط حالة من الهدوء والانتظام حيث انطلقت امتحانات الثانوية العامة فى يومها الخامس.
 
طلاب-الثانوية-العامة-بسوهاج-(2)
 
طلاب-الثانوية-العامة-بسوهاج-(5)
 
طلاب-الثانوية-العامة-بسوهاج-(6)
 
طلاب-الثانوية-العامة-بسوهاج-(8)
 
طلاب-الثانوية-العامة-بسوهاج-(9)
 
طلاب-الثانوية-العامة-بمحافظة-البحيرة-(1)
 
طلاب-الثانوية-العامة-بمحافظة-البحيرة-(2)
 
طلاب-الثانوية-العامة-بمحافظة-البحيرة-(3)
 
طلاب-الثانوية-العامة-بمحافظةقنا-(1)
 
طلاب-الثانوية-العامة-بمحافظةقنا-(2)
 






امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحان الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانويه العامه 2023

امتحانات الثانوية العامة

امتحان الثانويه العامه 2023

جدول امتحانات الثانويه العامه 2023

تسريب امتحانات جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبى

امتحان الثانويه العامه

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمى

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 اليوم السابع

أخبار الثانوية العامة اليوم السابع

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 pdf

الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمى رياضة

جدول امتحانات الثانوية العامة علمى علوم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبى امتحانات الثانوية العامة pdf

الثانوية العامة امتحانات

اليوم السابع بلس

الثانويه العامه

أخبار الثانوية العامة الآن

بوابة الثانوية العامة

نماذج امتحانات الثانوية العامة

آخر أخبار الثانوية العامة 2023

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم

نماذج امتحانات الثانويه العامه

موعد انتهاء امتحانات

امتحان الكيمياء

الكيمياء




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة