فى 3.13 ثانية فقط.. أمريكى يحطم الرقم القياسى لحل مكعب روبيك

الأحد، 25 يونيو 2023 12:41 م
فى 3.13 ثانية فقط.. أمريكى يحطم الرقم القياسى لحل مكعب روبيك أثناء اللعبة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الأمريكي ماكس بارك، 21 عامًا من كاليفورنيا بدخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بعد حل مكعب "روبيك" في 3.13 ثانية، بعد عدة محاولات لكسر الرقم القياسى السابق الذى سجله الصينى يوشنج دو في زمن قدره 3.47 ثانية فى نفس المكان منذ 4 سنوات في كاليفورنيا.

وكان بارك قد شخص بإصابته بمرض التوحد المعتدل إلى الشديد عندما كان طفلا، وسجل رقما قياسيا عالميا جديدا فيما يعرف باسم مسابقة الحل الفردى 3×3×3 بجمعية التكعيب العالمية، كما أنه صاحب العديد من الأرقام القياسية لحل مكعب الروبيك بيد واحدة في زمن قصير.

يُظهر مقطع فيديو نشرته موسوعة جينيس للأرقام القياسية بدء قيام ماكس بحل مكعب روبيك، كما وثق المقطع كيف تحمس الأشخاص من حوله، بعد سرعته المذهلة في حل المكعب.

الولد اثناء اللعبة
الولد اثناء اللعبة

 

ذكرت موسوعة جينيس أيضاً أن "ماكس يحمل عددًا كبيرًا من الأرقام القياسية الأخرى في حل المكبات، حيث أنه يحمل كلًا من الأرقام القياسية العالمية للحل الفردي ومتوسط الحل لمكعب 4×4×4 ومكعب 5×5×5 ومكعب 6×6×6 ومكعب 7×7×7 .

ماكس ليس غريباً على تحطيم الأرقام القياسية التي تبدو مستحيلة. عندما سجل الرقم القياسي الفردي لحل مكعب 7×7×7  بزمن دقيقة واحدة و40 ثانية، وصفه المخضرم في حل الألغاز إريك أكيرزديك، بأن ما أنجزه هو أكثر الأشياء إثارة للإعجاب التي شاهدها على الإطلاق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة