"محمود معاه حكاية" يروى قصة حقيقية لامرأة عاشت داخل 2500 شخصية

الأحد، 25 يونيو 2023 10:23 م
"محمود معاه حكاية" يروى قصة حقيقية لامرأة عاشت داخل 2500 شخصية محمود عبد الرحمن مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول الزميل محمود عبد الرحمن  مصطفى في حلقته المعنونة بـ"توحش اضطراب تعدد الشخصيات..  قصة حقيقية لامرأة عاشت داخل ٢٥٠٠ شخصية" وقصتها كانت سببا في قبول القضاء الأسترالي ولأول مرة بشهادة مريض اضطراب تعدد الشخصيات، وتتم بالفعل إدانة المتهم.

ورصدت حلقة برنامج "محمود معاه حكاية" قصة امرأة أسترالية اسمها جيني هاينز في سن الـ49، بدأت حكايتها وهي واقفة مع مجموعة شخصيات داخل قاعة محكمة في المكان المخصص للشهود، وهي تحكي عن مأساتها وهي طفلة في الرابعة من عمرها، عندما بدأ والدها بالاعتداء عليها.

وأثناء الشهادة تبدل صوتها ونشط فجأة وتحول لصوت بنت صغيرة. وظهرت شخصية سيمفوني بنت في الرابعة من عمرها تتكلم بصعوبة، وحكت البنت بقدرة غريبة الأحداث التي حدثت من عشرات السنين وبدقة رهيبة. وبعد 15 دقيقة من حديث سيمفوني لهيئة المحكمة، تبدل الصوت لنبرة شاب لتظهر شخصية ماسلز الشاب القوي صاحب الـ18 سنة، وتكلم ماسلز وقدم أدلة للمحكمة عن طبيعة الإيذاء البدني الذي اتعرضت ليه جيني.

 

مرض اضطراب تعدد الشخصيات أو اضطرابُ الهُويَّة التفارُقي –حسب علم النفس – إنه من طرق الدفاع اللي يستخدمها الجسم، عندما يمر بتجربة مؤذية، وعنيفة، فيفصل نفسه عن الواقع ويهرب لتلك الشخصيات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة