إجراءات التعليم بعد صعوبة امتحان كيمياء الثانوية.. الحجاج يقضون يوم التروية بمنى

الإثنين، 26 يونيو 2023 12:20 م
إجراءات التعليم بعد صعوبة امتحان كيمياء الثانوية.. الحجاج يقضون يوم التروية بمنى تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم الأخبار، حيث اتخذت وزارة التربية والتعليم إجراءات لصالح الطلاب بعد الشكاوى من صعوبة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة والتى أدى فيها الطلاب الامتحانات أمس الأحد 25 يونيو الجاري.

وستقوم  لجنة من الخبراء بمراجعة امتحان مادة الكيمياء ونموذج الإجابة للتأكد من مدى مطابقته للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية وقدرات الطلاب العلمية.

والحقيقة أنه سيتم بعد التصحيح الإلكتروني تحديد نقاط الصعوبة لكل سؤال، وقد تلجأ كنترولات الثانوية العامة إلى إلغاء أسئلة أو جزئيات من الامتحان وإعادة توزيع درجاته على باقى إجابات الامتحان، ومنح الطلاب الدرجة كاملة إذا اتضح أن هناك سؤالا صعبا ولم يتم الإجابة عنه من قبل الطلاب.

 وأكدت الوزارة على اتخاذ الإجراء المناسب الذي يراعي صالح الطلاب إذا اتضح أن هناك سؤالا صعوبته أكثر من المحدد له لتحقيق العدالة.

يأتي هذا بعد ما اشتكي طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان مادة الكيمياء مؤكدين أن الأسئلة صعبة كما دخل بعض الطلاب فى حالة من البكاء بسبب صعوبة الامتحان، أن الأسئلة جميعها غير مباشرة وخاصة الكيمياء العضوية، كما طالبوا بمراعاتهم فى عملية التصحيح ورصد الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان.

ويتوجَّه حجاج بيت الله الحرام اليوم الإثنين، الثامن من شهر ذي الحجة، إلى صعيد منى لقضاء يوم التروية اقتداءً بسُنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ويُستحب التوجُّه قبل الظهر - فيُصلِّي بها الحجاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصرًا للصلاة الرباعية.

ويقوم الحاج في يوم التروية بالاغتسال، والتطيّب، وبما قام به من أعمال عند إحرامه من الميقات، وعقد النيّة بالقلب، وترديد التلبية ويستمرّ في التلبية قائلاً: (لبَّيْكَ اللَّهم لبَّيْكَ، لبَّيْكَ لا شريك لك لبَّيْكَ، إنّ الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك).

أصدرت وزارة العمل، كتاباً دورياً للمديريات التابعة لها فى جميع المحافظات، بشأن متابعة تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور، برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص من 2700 إلى 3000 جنيه، اعتباراً من الأول من يوليو 2023، محسوباً على أساس الأجر المنصوص عليه في المادة (1) من قانون العمل.

وأوضحت وزارة العمل أنه يتعين على جميع المنشآت المُخاطبة بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، الإلتزام بقرار المجلس القومى للأجور.

وكان المجلس القومي للأجور، أقر زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص ليصل إلى 3000 جنيه، والتأكيد على النظر في زيادات جديدة فى اجتماع المجلس المُقبل في الربع الأخير من العام الجاري 2023.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مجموعة من الشروط والضوابط الجديدة للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، استجابة لرغبات أولياء الأمور، بتعديل شروط الالتحاق بمدارس STEM ومنح فرص أكبر للطلاب لضمان تكافؤ الفرص.

 تم تكليف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإعداد أكثر من نموذج لاختبارات الالتحاق بمدارس STEM بالمشاركة مع مستشاري المواد الدراسية تحقيقًا للعدالة والشفافية، وتشكيل لجنة لبحث إعفاء الطلاب غير القادرين من سداد المصروفات بمدارس STEM بعد عمل دراسة حالة لأسرهم.

 كما قررت اللجنة التنفيذية لمدارس المتفوقين منح فرصة أكبر للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، والسماح بالتقدم للمدارس من الطلاب الحاصلين على مجموع يعادل (98%) فأكثر من المجموع الكلي، وإلغاء شرط حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم.

 كما يمكن للطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية بمجموع يعادل (95%) فأكثر من المجموع الكلي، التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين بشرط حصوله على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة