استشارى تغذية: «كلوا فتة ولحمة مع السلطات لكن بكميات مناسبة»

الإثنين، 26 يونيو 2023 06:23 م
استشارى تغذية: «كلوا فتة ولحمة مع السلطات لكن بكميات مناسبة» لحوم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام الوصيف استشاري التغذية العلاجية، إنه على المواطينن الذين يتبعون نظام غذائي محدد يمكنهم تناول ما يريدونه لمدة يوم أو يومين، ولكن يجب عدم الإفراط في تناول الطعام أي التناول بكميات أقل، مستشهدا بالآية الكريمة: «وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ»، مشيرا إلى أن الإفراط في تناول اللحوم يزيد من نسب الكروسترول في الدم، وبالتالي حدوث مشكلات في القلب والشرايين  فضلا عن ارتفاع ضغط الدم.
 
وأضاف «الوصيف»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم سالي شاهين عبر فضائية «DMC»، أن المواطنين يهتمون بالطعام أكثر من أي أمر أخر، لذلك يجب تناول الطعام بكميات مناسبة حتى لا نضر أنفسنا، ويمكن للمواطنين تناول «الفتة والرقاق والمكرونة بالبشاميل والمحاشي وغيرهم» خلال أول يوم عيد مع تحديد كمية أي منهم.
 
وتابع، أن الإفراط في تناول الطعام هو الضرر، موجها المواطنين بضرورة تناول سلطة تحتوي على كل أنواع الخضراوات بكميات كبيرة لأنها تزيد من الشعور بالشبع.
 
يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات؛ وهن: الأستاذة القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.
 
ويتناول البرنامج جميع القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة