زيادة المنقذين على الشواطئ خلال العيد فى البحر الأحمر.. النادى الاجتماعى يكثف العدد لـ25 منقذا.. سيارة إسعاف من بداية اليوم حتى نهايته.. والتنسيق مع الأمن للتأمين خارج شواطئ المحافظة حفاظا على أرواح المواطنين

الإثنين، 26 يونيو 2023 05:00 م
زيادة المنقذين على الشواطئ خلال العيد فى البحر الأحمر.. النادى الاجتماعى يكثف العدد لـ25 منقذا.. سيارة إسعاف من بداية اليوم حتى نهايته.. والتنسيق مع الأمن للتأمين خارج شواطئ المحافظة حفاظا على أرواح المواطنين زيادة عدد المنقولين بجميع الشواطئ
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، تشهد مدن محافظة البحر الأحمر، وخاصة مدينة الغردقة، اقبال إعداد كبيرة من المواطنين للاستمتاع بالعيد على شواطئ البحر الأحمر المختلفة، كما ترتفع نسب الإشغال الفندقى إلى أعلى نسب الانشغالات خلال العام خاصة من السياحة الداخلية.

وجه اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر فى آخر اجتماع له مع مسئولى المحافظة بالتأكيد على إدارة الشواطئ المختلفة والفنادق بزيادة عدد المنفذين داخل الشواطئ حفاظا على ارواح المواطنين وكذلك وضع علامات ارشادية لتوضح الاماكن المقرر السباحة بها.

 وتدير وتمتلك محافظة البحر الأحمر فى مدينة الغردقة 3 شواطئ عام تابعة لإدارة النادى الاجتماعى بالغردقة وهى أكبر الشواطئ التى تستقبل المصطافين خلال المناسبات والاعياد، حيث يعد النادى الاجتماعى " منتجع العائلات " حديثا اكبر شاطئ فى البحر الأحمر يستقبل إعداد كبيرة من المواطنين. 

من جانبه قال أشرف فؤاد، مدير إدارة منتجع العائلات والنادى الاجتماعى بمدينة الغردقة، أن تم التشديد عد زيادة إعداد المنفذين على الشواطئ المختلفة، حيث تم زيادة 15 منقذ بشاطئ النادى الاجتماعى 1 بالغردقة، كذلك تزويد شاطئ النادى الاجتماعى 2 أو منتجع العائلات 2 بـ10 منقذين زيادة حفاظا على ارواح المواطنين وتحسبا لحدوث أى حالات غرق. 

وأضاف مدير إدارة منتجع العائلات التابع لديوان عام محافظة البحر الأحمر، أن تم التنسيق مع مرفق اسعاف البحر الأحمر بتواجد سيارة اسعاف بشكل مستمر طوال اليوم من الثامنة صباحا حتى اخر ضوء فى كل من منتجع العائلات 1 ومنتجع العائلات 2، وذلك بالتنسيق مع مرفق اسعاف البحر الأحمر.

واوضح أن المحافظة نسقت مع مديرية الأمن بتواجد قوة امنية من المرور والمباحث والضباط النظاميين خارج الشواطئ المختلفة التابعة للمحافظة تحسبا لظروف أى مشكلات يمكنهم التدخل بشكلٍ سريع، وذلك فى شاطئ 1 و2.

ومن حيث الاستعداد الداخل داخل الشواطئ المختلفة كشف مدير إدارة النادى الاجتماعى أن تم تجهيز 2 كافتيريا جديدة وأماكن جديدة للعب الاطفال باركن داخل النادى يسع 500 سيارة منعًا للتكدس خارج بوابات النادى، وكذلك توفير 5000 كرسى فى كلا من شاطئ العائلات 1 و2 استعدادا لزيادة الإعداد فى العيد.

وبالنسبة للشواطئ الخاصة اكدت إدارة احد الشواطئ الخاصة المختلفة على زيادة المنقذين فى الشواطئ المختلفة، كذلك وضع علامات لتبين الأماكن المصرح بها للسباحة من عدمه وذلك حافظا على ارواح المواطنين وتحسبا لحدوث حالات غرق. 

من جانب آخر وبتكليف من اللواء أشرف البيه، رئيس مدينة الغردقة، نظم مجلس المدينة لجنة للتفتيش على المنشآت السياحية بالغردقة، للتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة الغردقة، واستعدادا لعيد الاضحى المبارك.

وبدأت حملات للتفتيش أعمالها بالتفتيش منشأتين وذلك بالاشتراك مع مكتب العمل والأمن الصناعى والصحة والبيئة بالمدينة ومديرة الإيرادات بالمدينة تحت اشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

أشادت اللجنة بسريان تراخيص الفندقين والسجل البيئى وترخيص المدير العام كما وجدت بعض الملاحظات الصحية والتى تم تدوينها وابلاغها للفندقين للعمل على تلافيها، وسجل الأمن الصناعى إنذارات لعدم استيفاء بعض اشتراطات الأمن الصناعى والسلامة الصحية والمهنية كوضع دواسات عازلة أسفل لوحات الكهرباء وعدم توافر مهمات الوقاية الشخصية للعامل.

وكانت ملاحظات مكتب العمل عدم تشغيل نسبة 5% من ذوى الاحتياجات الخاصة وعدم تقديم ما يفيد تسليم كل عامل نسخة من العقد وعدم تقديم ما يفيد صرف العلاوة الدورية والمقابل المادى للإجازات.

 

 ارتفاع اعداد المنقولين على الشواطئ

ارتفاع اعداد المنقولين على الشواطئ

 

استعدادات مكثفة للشواطئ
استعدادات مكثفة للشواطئ

 

 

زيادة اعدادا المراسى إلى 5000 كرسى
زيادة اعدادا المراسى إلى 5000 كرسى

 

 

زيادة عدد المنقولين بجميع الشواطئ
زيادة عدد المنقولين بجميع الشواطئ

 

 

سيارة إسعاف متمركز داحل الشاطئ
سيارة إسعاف متمركز داحل الشاطئ

 

 

شاطئ منتجع العائلات أكبر الشواطئ اقبالا
شاطئ منتجع العائلات أكبر الشواطئ اقبالا

 

 

فتح باركن للسيارات منعا للتكدس
فتح باركن للسيارات منعا للتكدس

 

 

منتجع العائلات التابع لديوان عام المحافظة
منتجع العائلات التابع لديوان عام المحافظة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة