"سيد الوقت وكل وقت".. عيدية إبراهيم عبد المجيد فى عيد الأضحى لجمهوره

الإثنين، 26 يونيو 2023 04:00 م
"سيد الوقت وكل وقت".. عيدية إبراهيم عبد المجيد فى عيد الأضحى لجمهوره سيد الوقت
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد منشورات إبييدي للنشر، لإصدار كتاب بعنوان "سيد الوقت وكل وقت" للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، خلال عيد الأضحى المبارك.
وقالت منشورات إبييدي، عن كتاب "سيد الوقت وكل وقت": في هذا الكتاب ستجد نفسك في رحلة روحية وعقلية مع أفكار وإبداع وقضايا فكرية وإنسانية، يقطعها الكاتب إبراهيم عبد المجيد الذي عاصر البلاد في فرحها ومحنتها، ورأى أجيالاً من المفكرين والكُتَّاب والفنانين تركوا في فضاء الوطن رايات من الجمال، بما كتبوه وأبدعوه في الرواية والفن التشكيلي والسينما والمسرح والصحافة وغيرها. 
 
هؤلاء الذين عاشوا مؤمنين بأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة رغم ما واجهوه من آلام. هؤلاء الذين يجعلونك مغامرًا في الفن والفكر والرأي. رحلة الكاتب مع الفكر والفن، فهي تتأنى في الفهم والبحث، وتكشف لك كثيرًا مما قد يغيب عنك.
 
إبراهيم عبد المجيد؛ أديب مصري كبير، حاز على العديد من الجوائز الكبرى، منها جائزة النيل في الآداب عام 2022، وجائزة الشيخ زايد في الآداب عام 2016، وغيرهما. 
 
إبراهيم عبد المجيد له أعمال كثيرة، فقد أبدع أكثر من عشرين رواية، فضلاً عن القصص القصيرة والدراسات. من أعماله: "ثلاثية الإسكندرية"، و"ثلاثية الهروب من الذاكرة"، و"العابرة"، و"السايكلوب"، و"حامل الصحف القديمة"، و"الصياد واليمام"، و"البلدة الأخرى"، وله أيضًا كتب فكرية مثل "ما وراء الخراب"، وترجمات مثل "رسائل من مصر" للوسي دوف جوردون، وكثير من الكتب التي جمعت بعض دراساته ومقالاته. عبد المجيد لم يبتعد عن حياتنا وقضايانا طوال حياته. عرفتْ رواياتُه وقصصُه طريقها للترجمة، وبعضها للسينما والتليفزيون، وحصل على جوائز عديدة، كان أخرها جائزة النيل في الآداب عام 2022.
 
سيد
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة