لماذا سمى يوم عرفة بهذا الاسم؟.. ضيوف الرحمن يتوجهون إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم "فيديو"

الإثنين، 26 يونيو 2023 10:08 م
لماذا سمى يوم عرفة بهذا الاسم؟.. ضيوف الرحمن يتوجهون إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم "فيديو" تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الوقوف بعرفة غدا ، حيث أشارت التغطية إلى ما طرحه موفد اليوم السابع بمكة المكرمة محمود عبد الراضى، من ان حجاجنا وصلوا عرفات استعدادا للوقفة غدا، وان بعثة الحج نجحت فى تصعيد ضيوف الرحمن للمشاعر المقدسة، وتسكين الحجيج بمخيمات مكيفة وتوفير وجبات وأماكن للنوم والجلوس.

كما تم توفير حافلات نقل حديثة مزودة بخاصية "جى بى أس" مرتبطة بغرفة العمليات الرئيسية بمكة لمتابعة مسارها وذلك لتصعيد الحجاج إلى عرفات والتنقل بين المشاعر.. وتم بالفعل تصعيدهم إلى عرفات الله منذ الساعات الأولى من صباح يوم التروية.

وتتواجد غرفة عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة أحوال الحجاج والاطمئنان عليهم، مع انتشار العيادات الطبية المتنقلة لفحص الحالات المصرية وصرف الأدوية لهم، لمواصلة أداء المناسك فى سهولة ويسر.

وأشارت التغطية إلى سبب تسمية يوم عرفة ، حيث ان هناك عدة أقوال لتسمية عرفة بهذا الاسم، فقد قيل بأنها سُمِّيَتْ بذلك لأن سيدنا آدم عرف حواء فيها، وقيل لأن جبريل عرَّف إبراهيم فيها المناسك، وقيل لتعارف الناس فيها، وقيل بأن الكلمة مأخوذة من العَرْف وهو الطيب؛ كونها مُقدَّسة، إلا أن الروايتين الأكثر تأكيدًا هما أن أبو البشر آدم التقى مع حواء وتعارفا بعد خروجهما من الجنة في هذا المكان ولهذا سمي بعرفة، والثانية أن جبريل طاف بالنبي إبراهيم فكان يريه مشاهد ومناسك الحج فيقول له: "أعرفت أعرفت؟" فيقول إبراهيم: "عرفت عرفت"، ولهذا سميت بعرفة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة