طيار إكوادورى يلتقط صورا مذهلة للعواصف من داخل قمرة القيادة

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 08:00 م
طيار إكوادورى يلتقط صورا مذهلة للعواصف من داخل قمرة القيادة صورة عاصفة المحيط الهادئ
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن طيار إكوادورى، اسمه سانتياجو بورخا، من التقاط صور مذهلة، للعواصف من داخل قمرة القيادة، ورصد بالصور عددا من العواصف الرعدية، التي يقابلها أثناء تحليقه في الأجواء.

واستغرق الأمر منه بعض الوقت للوصول إلى إعدادات التصوير المناسبة، بالإضافة إلى القليل من الحظ، حتى تسنت له فرصة التقاط أول صورة للبرق، وقال بورخا: "لطالما كنت مهتمًا بمشاهدة العواصف والأحوال الجوية من قمرة القيادة، لذلك بدأت تعلّم كيفية التقاط هذه الظواهر الجوية من نافذة الطائرة"، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

زاوية الرؤية من قمرة القيادة مختلفة
 

وأوضح بورخا، أن زاوية الرؤية من قمرة قيادة الطائرة مختلفة تماما عن زاوية الركاب، وتابع :"تجربة مختلفة تمامًا، ليس فقط لأن نوافذنا أكبر وتتمتع بجودة أفضل، ولكن أيضًا الجلوس في الاتجاه الأمامي يمنح منظورًا مختلفًا على العالم".

ويتابع: "يمكنك رؤية العديد من الطائرات التي تمر بجوارك والتي لا يمكن للمسافرين رؤيتها، أو رؤية العواصف وهي تتشكل على مسافة عدة أميال".

ويصادف بورخا هذه الظواهر الفريدة التي يوثقها في مناطق البحر الكاريبي والأمازون طوال العام، مضيفًا: "أعتقد أن كل جزء من العالم يتفرّد عندما يتعلق الأمر بالطقس والمناظر الطبيعية".

وانتشرت إحدى هذه الصور بعنوان "عاصفة المحيط الهادئ"، بشكل كبير بواسطة مستخدم على "تويتر"، وجذبت الكثير من الاهتمام.

وأبرز صورتان التقطهما بورخا، تحمل الأولى عنوان "عاصفة المحيط الهادئ" والتي تُظهر نوعًا من السحب يُعرف باسم المزن الركامي، ويترافق عادة مع العواصف الرعدية.

أما الصورة الثانية المفضلة لدى الطيار الإكوادوري، فأصبحت غلافًا لكتاب الصور الخاص به، وهي صورة عن صاعقة من البرق تضيء السماء فوق الغابات المطيرة في الاكوادور.

ويتذكر التقاط هذه الصورة قائلاً: "كنت محظوظًا بما يكفي لأتمكن من التقاط صورة للبرق عن قرب أثناء وجود ضوء النهار، إنها فرصة لن تتكرر".

ويتلقى بورخا ردود أفعال واسعة النطاق من قبل متابعيه على منصة التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وبينما يبدي البعض إعجابهم بجمال الصورة، يركز البعض الآخر اهتمامهم على الظواهر الطبيعية التي توثقها الصورة، وهناك أيضًا من يرغبون في تعلّم الطيران.

العواصف الرعدية
العواصف الرعدية

 

صور بورخا
صور بورخا

 

صور من قمرة القيادة
صور من قمرة القيادة

 

صورة عاصفة المحيط الهادى
صورة عاصفة المحيط الهادئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة