جوارديولا يختم زيارته السياحية لمصر.. "بيب" يغادر لبلاده بعد رحلة استغرقت 6أيام.. وصل الأقصر وسافر إلى أسوان عبر "دهبية" فى النيل.. وقع كلمات تذكارية فى سجل كبار زوار معبد أبو سمبل: مفتون بالحضارة المصرية.. صور

الأربعاء، 28 يونيو 2023 05:30 م
جوارديولا يختم زيارته السياحية لمصر.. "بيب" يغادر لبلاده بعد رحلة استغرقت 6أيام.. وصل الأقصر وسافر إلى أسوان عبر "دهبية" فى النيل.. وقع كلمات تذكارية فى سجل كبار زوار معبد أبو سمبل: مفتون بالحضارة المصرية.. صور جوارديولا يختم زيارته السياحية لمصر
أسوان - عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سعيد جدا بزيارتى لمصر، ومفتون بالحضارة المصرية القديمة ومعابدها وآثارها الرائعة"، هكذا علق المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، مدرب نادى مانشستر سيتى، على زيارته التاريخية لمصر، التى اختتمها اليوم، بزيارة معبد أبوسمبل جنوب أسوان، ضمن جولة سياحية للمعالم الأثرية استغرقت نحو 6 أيام.

 
دون المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، مدرب نادى مانشستر سيتى، كلمات تذكارية فى سجل كبار زوار معبد أبوسمبل جنوب أسوان، فى ختام جولته السياحية للمواقع الأثرية بمصر، وقال جوارديولا فى تدوينته: "سعيد جدا بزيارتى لمصر، ومفتون بالحضارة المصرية القديمة ومعابدها وآثارها الرائعة".
 
وأكد الأثرى أحمد مسعود، كبير مفتشى آثار أبوسمبل، أن المدرب الأسبانى بيب جوارديولا، اختتم جولته السياحية للمواقع الأثرية فى مصر، بزيارة معابد أبوسمبل، برفقة أسرته، ثم غادر بعدها عبر طائرة خاصة إلى برشلونة بأسبانيا مباشرة من مطار أبوسمبل الدولى.
 
وأضاف الأثرى أحمد مسعود، لـ"اليوم السابع"، أنه استقبل المدرب الأسبانى وأسرته، فور وصولهم لمعبد أبوسمبل، وفتحوا لهم قاعة كبار الزوار، وتنقلوا بين أرجاء المعبد على متن سيارات "الجولف كار"، واستمعوا لشرح من المرشد السياحى المرافق، حول تاريخ الحضارة المصرية القديمة وتاريخ وقصة إنشاء معبدى أبوسمبل "المعبد الكبير للملك رمسيس ومعبد زوجته نفارتارى"، بالإضافة إلى ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس.
 
وأشار إلى أنه سلم "جوارديولا" هدية تذكارية نيابة عن منطقة آثار أبوسمبل، وكانت الهدية التذكارية، عبارة عن ماكيت لمعبد أبوسمبل مصنوع داخل ورش وزارة الآثار، وهو ما لاقى إعجاب المدرب الأسبانى وقدم امتنانه للأثريين بأبوسمبل وشكره على حسن الاستقبال والضيافة، وعلى الوقت الذى قضاه فى جولته السياحية بالمعبد خاصة ومصر عامة.
 
ووصل الإسبانى بيب جوارديولا، مدرب نادى مانشستر سيتى، وأفراد أسرته، إلى مصر يوم الجمعة الماضي، فى زيارة للمناطق الأثرية والسياحية بمحافظتى الأقصر وأسوان، زار خلالها العديد من المواقع الأثرية متنقلا بواسطة مركب نيلى "دهبية" ليغادر بعدها إلى برشلونة مباشرة باستخدام طائرة خاصة أقلعت من مطار أبوسمبل الدولى.
 
واستهل "جوارديولا" رحلته السياحية فى أسوان بزيارة منطقة الكاب الأثرية، برفقة أسرته، بعد أن نزل إليها من المركب النيلى، وبعد الاستماع إلى شرح وافى عن المنطقة الأثرية، غادر منطقة الكاب ليستكمل رحلته السياحية إلى معبد إدفو.
 
وزار جوارديولا وأفراد أسرته، الثلاثاء، منطقة السلسلة شرق الأثرية بمحافظة أسوان، وكان فى استقبالهم الأثرى مصطفى بدوى، مدير موقع جبل السلسلة الأثرى، وذلك بناء على تعليمات الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وتوجيهات الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، والدكتور شاذلى على عبد العظيم، مدير آثار أسوان، باستقبال الضيف وحسن الزيارة.
 
وبعد أن استمع مدرب نادى مانشستر سيتى وأسرته، لشرح وافى عن المنطقة الأثرية فى أقصى جنوب، غادر جوارديولا المكان برفقة أسرته ليستكمل برنامجه السياحى بكوم أمبو وأسوان، وذلك عبر رحلة نيلية "دهبية" من الأقصر لأسوان.
 
وشملت جولة مدرب مانشستر سيتى، فى أسوان، زيارة المعالم الأثرية والسياحية منها منطقة الكاب ومعبد حورس بإدفو ومعبد كوم أمبو ومنطقة جبل السلسلة، ومعبد فيلة ومعبد أبوسمبل، ليغادر بعدها إلى بلاده عبر طائرة خاصة أقلعت من مطار أبوسمبل الدولى جنوب مصر، متجهة إلى برشلونة بإسبانيا.
 
واختار مدرب الكرة العالمي" بيب جوارديولا " قضاء أجازته بصحبة أسرته ، بين المعالم الأثرية بالأقصر وأسوان بعد الفوز التاريخي الذى حققه لنادي مانشيستر سيتي الإنجيلزى بالثلاثية التاريخية فى عالم الكرة الأوربية وهى: "الدورى الإنجليزى وكأس الإتحاد الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا"، واختار جوارديولا أن يقوم بقضاء اجازته بصحبة أسرته علي غرار روايات أجاثا كريستي علي متن الذهبية التي تصحبه في رحلة لمدة 6 أيام ما بين الأقصر وأسوان.
 
وقال الباحث الأثرى، فرنسيس أمين، أن الذهبية هي مركب أكبر جما من المراكب الشراعية وأقل حجما من الفنادق العائمة وهي مصنوعة من الخشب ومزودة بالشراع وتسير بالموتور، وأقصى عدد للكبائن بها 14 كابينة، وازدهرت كوسيلة نقل سياحي في القرن السابع عشر والثامن عشر ، وقد دارت أحداث رواية "جريمة في النيل" للكاتبة البريطانية الشهيرة علي متن ذهبية كانت تسافر ما بين الأقصر وأسوان، وأصبحت الآن مقتصرة علي سياحة الأثرياء.
 
تدوينة-جوارديولا-فى-سجل-كبار-زوار-معبد-أبوسمبل
تدوينة-جوارديولا-فى-سجل-كبار-زوار-معبد-أبوسمبل

الآثار-تهدى-جوارديولا-هدية-تذكارية
الآثار-تهدى-جوارديولا-هدية-تذكارية

أسرة-جوارديولا
أسرة-جوارديولا

معبد-فيلة
معبد-فيلة

زيارة-المدرب-الأسبانى-وأفراد-أسرته
زيارة-المدرب-الأسبانى-وأفراد-أسرته

جوارديولا-يوقع-فى-سجل-كبار-زوار-معبد-أبوسمبل
جوارديولا-يوقع-فى-سجل-كبار-زوار-معبد-أبوسمبل

جوارديولا-ومدير-آثار-أسوان-
جوارديولا-ومدير-آثار-أسوان-

جوارديولا-مع-كبير-مفتشى-آثار-أبوسمبل
جوارديولا-مع-كبير-مفتشى-آثار-أبوسمبل

جوارديولا-مع-العاملين-فى-الآثار
جوارديولا-مع-العاملين-فى-الآثار

جوارديولا-فى-منطقة-جبل-السلسلة
جوارديولا-فى-منطقة-جبل-السلسلة

جوارديولا-فى-معبد-فيلة-
جوارديولا-فى-معبد-فيلة-

جوارديولا-فى-معبد-إدفو
جوارديولا-فى-معبد-إدفو

جوارديولا-فى-أسوان
جوارديولا-فى-أسوان

جوارديولا-أثناء-خروجه-من-معبد-أبوسمبل
جوارديولا-أثناء-خروجه-من-معبد-أبوسمبل

جبل-السلسلة-
جبل-السلسلة-

جانب-من-الزيارة-
جانب-من-الزيارة-
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة