30 يونيو ..مصر مركزا لاستضافة البطولات العالمية والقارية.. ابهار فى بطولتى أفريقيا للكبار والصغار.. نجاح مونديال اليد وتحدى كورونا.. بطولات العالم للأندية للسلة والخماسى الحديث والرماية والطائرة تخطف الأنظار

الخميس، 29 يونيو 2023 08:17 م
30 يونيو ..مصر مركزا لاستضافة البطولات العالمية والقارية.. ابهار فى بطولتى أفريقيا للكبار والصغار.. نجاح مونديال اليد وتحدى كورونا.. بطولات العالم للأندية للسلة والخماسى الحديث والرماية والطائرة تخطف الأنظار نجاخ كبير لمصر فى تنظيم البطولات العالمية
كتب – أحمد توفيق و ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعيش الرياضة المصرية في عصرها الذهبى على كافة الأصعدة، بعد نجاح ثورة 30 يونيو، في إعادة الرياضة في مصر لمكانتها الطبيعية، سواء على صعيد المنتخبات الوطنية بمختلف الألعاب الجماعية أو على صعيد الأندية المحلية وتواجدها على الصعيد القاري وكذلك على مستوي الألعاب الفردية على المستوى العالمى.

ومنذ نجاح ثورة 30 يونيو أصبحت مصر قبلة للعديد من البطولات العالمية في مختلف الرياضات الجماعية والفردية، لتتحول مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى أحد أقطاب الرياضة على مستوى العالم أجمع، بعد التنظيم الرائع لمختلف الأحداث الرياضية علي مدار السنوات الأخيرة لتنال مصر إشادة عالمية من كافة الجهات المشرفة على البطولات العالمية.

أمم أفريقيا 2019 للشباب والكبار

56104-افتتاح-كأس-الأمم-الأفريقية-2019-(40)
 -افتتاح-كأس-الأمم-الأفريقية-2019- 

 

نجحت مصر في حصد العلامة الكاملة، عند استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 على صعيد الشباب "الأولمبي" والكبار، لتنال الدولة المصرية إشادة عالمية بعد التنظيم الرائع للبطولتين، سواء من جانب الفيفا أو الكاف، خاصة بعد النجاح في الاستعدادا لاستضافة البطولة سريعا في ظل سحب تنظيم أمم أفريقيا للكبار من الكاميرون ونجحت مصر في الاختبار بقوة، رغم إقامة البطولة بنظام جديد بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى، وهو ما يزيد من صعوبة التنظيم لكن الدولة المصرية كانت على قدر الحدث كالعادة.

 

مونديال اليد 2021 وتحدى كورونا 

 

مونديال اليد 2021
مونديال اليد 2021

ومع حلول عام 2021 تحدت مصر فيروس كورونا الذى أجبر كافة دول العالم الكبرى على رفض استضافة أي أحداث رياضية كبري، مما هدد كأس العالم لكرة اليد 2021 قبل أن تعلن مصر ترحيبها بتنظيم البطولة، وهو ما حدث بالفعل لتثبت مصر للعالم مرة أخري قدراتها الكبيرة على تنظيم كافة الأحداث الكبرى، وبالفعل خرجت البطولة بأفضل صورة بعد تطبيق كافة الإجراءات المطلوبة للحفاظ على المنتخبات المشاركة من فيروس كورونا لتنال مصر إشادة عالمية وقتها.

بطولات عالمية على الأراضى المصرية

لم تتوقف البطولات القارية والعالمية علي الأراضى المصرية، بعد النجاح الباهر في تنظيم كافة الأحداث السابقة، حيث حصلت مصر في عام 2022 على حقوق تنظيم كأس العالم للأندية لكرة السلة بمشاركة أندية من قارات أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وكالعادة خرجت البطولة بأفضل صورة ممكنة.

كاس العالم للاندية لكرة السلة
كاس العالم للاندية لكرة السلة

 

كما ضمت قائمة البطولات الدولية التي نظمتها مصر العديد من الأحداث الهامة على مدار السنوات الماضية، منها على سبيل المثال بطولة العالم للخماسى الحديث والبطولة العربية للرماية والبطولة الأفريقية للكرة الطائرة "سيدات"، والبطولة الأفريقية لكرة السلة "سيدات"، والبطولة الأفريقية لرفع الأثقال، وكذلك البطولة العربية والأفريقية للدراجات والبطولة العربية والأفريقية للتراثليون بالأقصر، وبطولة الدراجات الجبلية والبطولة الأفريقية للجمباز وبطولة العالم السادسة للسباحة بالزعانف، وبطولة العالم للرماية، وبطولة العالم للسلاح، وبطولة العالم للجمباز










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة