ونقلت قناة (روسيا اليوم) الفضائية الأربعاء، عن بيان سلطات زابوروجييه - التي عينتها موسكو - إن "القوات الأوكرانية حاولت خلال ساعات الليل قصف ميليتو بول، وتمكنت دفاعاتنا الجوية من اعتراض الصواريخ المعادية، دون وقوع إصابات".

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

واشنطن وبكين تبحثان مجموعة من القضايا العالمية والإقليمية

بحثت الولايات المتحدة الأمريكية والصين الأولويات الرئيسية في العلاقات الثنائية ومجموعة من القضايا العالمية والإقليمية.

 
جاء ذلك، حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الالكتروني، الأربعاء خلال مكالمة هاتفية بين نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان وسفير الصين المعين حديثا لدى الولايات المتحدة شيه فنج.
 
وجددت شيرمان بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن الأخيرة إلى بكين يومي 18 و19 يونيو الجاري، التأكيد على أهمية الحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة بين البلدين عبر مجموعة كاملة من القضايا.
 
كما أكدت مواصلة الولايات المتحدة استخدام الدبلوماسية لإثارة مجالات الاهتمام وكذلك مجالات التعاون المحتمل حيث تتماشى مصالح البلدين.
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

الدفاع الروسية: قضينا على أكثر من 670 مقاتل من جنود كييف

 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء، أن قواتها قضت على أكثر من 670 مقاتلا من جنود كييف ومرتزقتها على عدة محاور، إضافة إلى تدمير مستودعات وقود لقوات كييف بضربات صاروخية دقيقة.


وذكرت الدفاع الروسية، أن قواته صدت 5 هجمات للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك، وتم القضاء على أكثر من 240 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز Krab بولندية الصنع، وعلى محور جنوب دونيتسك في منطقة فريمفسكي، صدت القوات هجومين من قبل الجانب الأوكراني في دونيتسك.


وأضافت أنه على محور زابوروجيا، أحبطت القوات الروسية أنشطة تخريب واستطلاع أوكرانية حيث بلغ إجمالي خسائر أوكرانيا 235 جنديا أوكرانيا، إلى جانب تدمير مدافع D-20 و Msta-B، وعلى محور كوبيانسك تم تصفية أكثر من 30 جنديا أوكرانيا.


وأكدت الدفاع الروسية أن قواتها أحبطت أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع في غابات سيريبريانسكي على محور كراسني ليمانسك، وهزمت وحدات الألوية الميكانيكية 21 و42 و63 و67 الأوكرانية والفوج الخامس عشر من الحرس الوطني، وتم القضاء على ما يصل إلى 115 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبة قتالية لنظام إطلاق صواريخ جراد المتعدد، ومدفعية ذاتية الدفع من طراز Akatsiya ومدافع هاوتزر D30.


وأوضحت أنه جرى تصفية ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا في محور خيرسون، وتدمير مدافع هاوتزر Msta-B و D-20 و D-30، فيما شهدت مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية استهداف نقطة الانتشار المؤقت لأركان قيادة لواء المشاة الآلي 56 ومراكز القيادة والمراقبة لكتائب ألوية الهجوم الآلي 63 و 10 الأوكرانية، وتدمير مستودع صواريخ وذخيرة لواء المدفعية 47 للقوات الأوكرانية في دونيتسك.


وأشارت الدفاع الروسية إلى أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ثلاثة صواريخ كروز طويلة المدى من طراز Storm Shadow وستة قاذفات صواريخ HIMARS متعددة، كما تم إسقاط ثماني مسيرات أوكرانية في لوجانسك ودونيتسك وزاباروجيا.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

زيلينسكي: الوضع في شمال البلاد تحت السيطرة الكاملة

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، إن الوضع في شمال البلاد تحت السيطرة الكاملة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وفى وقت سابق أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الدولة الروسية لا علاقة لها بمشاريع أو نشاط مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية الخاصة في إفريقيا.

وحسب موقع روسيا اليوم، ردا على سؤال صحفي عما إذا كان روسيا الاتحادية مستعدة لتزويد مجموعة "فاجنر" بالدعم المالي أو غيره في ظل العقوبات الأمريكية، قال بيسكوف: "لقد كان للشركة نشاط مستقل هناك (إفريقيا)، والدولة ليس لها علاقة بهذا العمل".

وأضاف بيسكوف أن "الرئيس الرئيس فلاديمير بوتين تحدث بالأمس عن مبالغ كبيرة جدا تم تخصيصها من خلال وزارة الدفاع، وذكر هذه الأرقام، لكن الشركة كانت تمارس أعمالها الخاصة، والتي لا علاقة لها بالدولة".

الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى