نجولو كانتى يستحوذ على نادى رويال إكسيلسيور البلجيكى بفلوس اتحاد جدة

الخميس، 29 يونيو 2023 04:54 م
نجولو كانتى يستحوذ على نادى رويال إكسيلسيور البلجيكى بفلوس اتحاد جدة نجولو كانتى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت تقارير صحفية أن نجولو كانتى لاعب اتحاد جدة السعودي الجديد قام استحواذه على ملكية نادي رويال إكسيلسيور فيرتون الذى يلعب فى دوري الدرجة الثانية البلجيكي.

كان نادى اتحاد جدة قد بشكل رسمى تعاقده رسمياً مع لاعب خط الوسط الفرنسى الدولى نجولو كانتى قادما من صفوف تشيلسى الإنجليزى بعقد يمتد لـ3 أعوام، في ثاني صفقة يبرمها عقب الفوز بالدوري السعودي الشهر الماضي ليزامل مواطنه كريم بنزيما.
 
قالت شبكة " Transfer News Live " أن نجولو كانتي قام بشراء نادي رويال إكسيلسيور فيرتون البلجيكي وسيبدأ مهامه كمالك للنادي إبتداء من 1 يوليو
 
بدأ كانتي مسيرته مع نادي بولوني الفرنسي ثم انتقل إلى كان الفرنسي ومنه إلى ليستر سيتي مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني فقط في أغسطس عام 2015، وبعد عام من انتقاله إلى الدوري الإنجليزي خطف أنظار تشيلسي الذي ضمه إلى صفوفه وبات عنصراً أساسياً في الفريق حتى انتقاله إلى العميد الاتحادي.
 
وتوج كانتي بعدد من البطولات الكبرى منها الدوري الإنجليزي برفقة ليستر سيتي وتشيلسي ودوري أبطال أوروبا 2021 وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، إضافة إلى كأس العالم 2018 بقميص منتخب بلاده فرنسا.
 
ويعد كانتي "32 عاما" ثاني صفقات اتحاد جدة في الصيف الحالي بعدما ضم مواطنه الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني.
 
واجمالا خاض كانتي خلال مسيرته الكروية قبل التعاقد مع الاتحاد السعودي 431 مباراة، سجل خلالهم 24 هدفًا، وصنع 29، وحصل على 58 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء وحيدة من طرد غير مباشر.
 
ولعب كانتي مع تشيلسي منذ عام 2016، خاض خلالهم 269 مباراة، سجل 13 هدفًا، وصنع 16، وحصل على 38 بطاقة صفراء.
 
وخاض كانتي مع فريق ليستر سيتي الإنجليزي 40 مباراة،  سجل خلالهم هدف وحيد، وصنع 4، وحصل على 3 بطاقات صفراء.
 
ولعب كانتي لصفوف فريق إس إم كان الفرنسي 82 مباراة، سجل خلالهم 6 أهداف، وصنع 9 أهداف، وحصل على 10 بطاقات صفراء، وبطاقة حمراء من طرد غير مباشر.
 
وخاض كانتي مع فريق بولوني الفرنسي 40 لقاء، سجل خلالهم 4 أهداف، ولم يصنع، وحصل على 7 بطاقات صفراء.
 
ودوليا لعب كانتي 53 مباراة دولية مع منتخب فرنسا بدأها في 25 مارس 2016 وسجل خلالها هدفين فقط.
 
ويُعتبر نجولو كانتي لاعب خط وسط منتخب فرنسا أحد العناصر التي ساعدت الديوك على تحقيق لقب كأس العالم روسيا 2018 ومن قبلها بعامين الوصول لنهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2016.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة