يوم عيدكم يوم نحركم.. "حياة كريمة" تدخل السرور على الأسر الأكثر احتياجا بـ"صحوك الأضاحى"

الخميس، 29 يونيو 2023 11:48 ص
يوم عيدكم يوم نحركم.. "حياة كريمة" تدخل السرور على الأسر الأكثر احتياجا بـ"صحوك الأضاحى" المجزر الآلى لمؤسسة حياة كريمة بالنوبارية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، أطلقت مؤسسة "حياة كريمة" مبادرة "صك الأضاحي"، سعيًا من المؤسسة لإدخال السرور والفرحة على الأُسر الأولى بالرعاية في كافة محافظات الجمهورية في عيد الأضحى المبارك، وذلك تحت شعار "صك الخير مايتفوتش" .

 



وقالت الدكتورة آية حسن، مدير قطاع الثروة الحيوانية في مؤسسة "حياة كريمة"، إن المؤسسة تشترك هذا العام على محورين، الأول "صكوك الأضاحي"، والثاني "لحوم الصدقات" ويجري الذبح داخل المجزر الآلي المتكامل في النوبارية، مشيره إلى توزيع اللحوم والأضاحي على كل الأسر المستحقة في كل محافظات مصر.

 

وتابعت آية حسن: "الذبح يتم في المجزر الآلي طبقا لبعض الخطوات، أولها استقبال الحيوان التأكد من صلاحيته للذبح، ثم يتم ذبح الحيوان بشكل آلي لضمان جودة اللحوم وإخراج أكبر كمية كافية من اللحوم، ثم تتم مرحلة التبريد للتأكد من تشفية اللحوم بشكل آمن دون إهدار أيًا منها للوصول إلى  أكبر كمية لحوم من الذبائح.

 

وقال محمد ممدوح، مدير مشروع صكوك الأضاحي في مؤسسة حياة كريمة: "كنا حريصين جدا مع بداية المشروع على اختيار أفضل الأماكن لذبح الحيوانات وبأعلى جودة، لذلك كان اختيارنا للمجزر الآلي بالنوبارية، لأن المجزر يعتمد كليا على المكن الآلي، بداية من ذبح الحيوانات وحتى مرحلة تغليف اللحوم.

 

وتابع محمد ممدوح: "مرحلة التغليف تعتمد على الجزء الأهم وهو الخاص بالمتطوعين المتواجدين في مشروعات مؤسسة حياة كريمة، والمتطوعين يساعدوننا كل الخطوات وصولا إلى توزيع اللحوم على المستحقين لإدخال السرور على أهالينا من المستحقين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة