6 طرق طبيعية لإزالة المكياج بسهولة.. أبرزها الحليب وزيت الزيتون

السبت، 03 يونيو 2023 04:00 ص
6 طرق طبيعية لإزالة المكياج بسهولة.. أبرزها الحليب وزيت الزيتون ازالة المكياج.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إزالة المكياج بشكل منتظم جزء مهم من العناية بالبشرة، وذلك للعديد من الأسباب، بما في ذلك تجنب التلف الناتج عن بقاء المكياج لفترة طويلة، حيث يمكن أن يؤدي وضع المكياج لفترات طويلة دون إزالته إلى تراكم الأوساخ والزيوت والجراثيم على سطح الجلد، مما يؤدي إلى تلف البشرة وظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والتجاعيد.
 
لذلك من الضروري إزالة المكياج جيدا ونهائيا، قبل النوم، لترك وجهك يتنفس، ولكن نفاجأ أحيانا بعدم وجود مزيل المكياج، لذلك نستعرض بعض الطرق الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها لمسحه، وذلك وفقا لما نشرة موقع "bebeautiful".
 
ازالة الميك اب
ازالة الميك اب

الحليب

يمكنك استخدام الحليب الطازج لإزالة المكياج نهائيا من بشرتك، فهو يخلصك منه فوراً، إلى جانب الفوائد التي تعطيها لبشرتك، فقط خذي قطعه قطنية واغمسيها في الحليب واستخدميها لمسح وجهك، فالأمر بسيط وسريع.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون واحدا من المواد الطبيعية، التي لا غنى عنها في كل شيء يخص جمالك، فوجوده في منزلك يعتبر سر جمالك، فيمكن مزج زيت الزيتون مع قطرات من ماء الورد، وغمس القطنة بها ومسح الوجه بها فهو مزيل جيدا للمكياج، ويمكن استخدامه كروتين يومي لمسح الوجه والرقبة به فسيعمل المزيج على ترطيب بشرتك والحفاظ عليها رطبة.

ازالة المكياج
ازالة المكياج

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند وسيلة رائعة لإزالة المكياج، حتى مع النوع المقاوم للماء، فقط امسحي وجهك بقطنه مغموسة به، واستمتعي بنظافة وجهك، وترطيبه ونعومته.

عسل النحل

تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا في علاج حب الشباب، كما أنه يحتوي على إنزيمات تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويعمل عند مزجه مع صودا الخبز كمزيل للمكياج، إنه فعال للغاية ولطيف على بشرتك.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

عصير الخيار

يعتبر الخيار هو عامل تبريد وترطيب للبشرة، فإذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي عصير الخيار لإزالة مكياجك، سيؤدي ذلك أيضا إلى تفتيح البشرة الباهتة أيضا، إذا كان مكياجك ثقيلا يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت للجوجوبا إلى عصير الخيار.

الزبادي

يعتبر الزبادي غنياً بحمض اللاكتيك والدهون والبروتين ويساعد على إزالة السموم من بشرتك، فاستخدامه لإزالة المكياج، سيقضى عليه نهائي، وسيعمل أيضا على ترطيب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة