هدايا "حياة كريمة" لطلاب الثانوية العامة.. المبادرة تستعين بأمهر المدرسين لتقديم المراجعات النهائية مجانًا بكفر الشيخ.. الطلاب: طريقة العرض متميزة.. ووكيل التعليم: سعداء بحضور الطلاب ورضا أولياء الأمور.. صور

السبت، 03 يونيو 2023 11:00 ص
هدايا "حياة كريمة" لطلاب الثانوية العامة.. المبادرة تستعين بأمهر المدرسين لتقديم المراجعات النهائية مجانًا بكفر الشيخ.. الطلاب: طريقة العرض متميزة.. ووكيل التعليم: سعداء بحضور الطلاب ورضا أولياء الأمور.. صور آراء طالبات في المراجعات النهائية
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت المبادرات التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة على مستوى الجمهورية ومنها ما أطلق بمحافظة كفر الشيخ، سواء توزيع كراتين مواد غذائية أو لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، وآخرها مبادرة حياة كريمة، لطلاب الثانوية العامة، بتوفير مراجعات لمدة 10 أيام، أون لاين، مما دفع عددا كبيرا من الطلاب والطالبات التواجد للمدارس التي أعلن عنها، لمتابعة المراجعات النهائية، من خلال خبراء في المواد الدراسية.

وأشاد طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم بالمراجعات المجانية التى تقدمها مبادرة «حياة كريمة» لرفع العبء والتخفيف عن كاهلهم، مؤكدين حصول أبنائهم على الحصص دون أى مقابل مادى مع نخبة متميزة من المدرسين.

وقالت دنيا حمادة طاهر طالبة بمدرسة مسير الثانوية المشتركة، إنها سعيدة بالتواجد بمدرسة الشهيد رياض الثانوية لحضور المراجعات النهائية، بمشاركة زميلاتها من المدارس ومدارس مركز كفر الشيخ، وما أعجبها بساطة الشرح من قبل المعلمين، إضافة للتوقعات، وطريقة ورود الأسئلة، إضافة للنماذج الإرشادية للامتحانات، وغيرهم من المكتسبات اكتسبها الطلاب من المراجعات النهائية، مناشدة كل المسئولين بمؤسسة حياة كريمة والتربية والتعليم تكرار تلك المبادرات.

وأضافت أشواق ابراهيم علي أحمد حمادة ، الصف الثالث الثانوي، هناك فرق بين المراجعات النهائية في الأعوام الماضية وهذا العام، فالأعوام السابقة كانت القافلة التعليمية تنتقل من القاهرة للمحافظات، وكل محافظة تستمر بها يومين فقط، وهذه المادة لا تكفي من الاستفادة الكاملة من خبراء المواد الدراسية، ولكن هذه المرة، المراجعات مستمرة لمدة 10 أيام، وفي كل مادة يتم بث المراجعة بعا، نجد معلمين وخبراء من تعليم كفر الشيخ يوضحون للطلاب والطالبات، ما يريدون توضيحه، ويجيبون عن الأسئلة، إضافة تم تكوين جروب بين الطلاب والمشرفين عن المبادرة لتبادل الأراء، والإجابة عن الأسئلة.

وقالت زينب السيد عبد الحميد، بالصف الثالث الثانوي، المراجعات جمعت لنا أفكار عالية، ووجدنا تركات متميزة، وقدمت المراجعات معلومات متعددة تتناسب مع كل المستويات التعليمية بالنسبة للطلاب ومستواهم التفكيري، متمنية من الأسر الدعاء للطلاب والطالبات بالتوفيق.

وقال أحمد عبدالحميد، الطالب بمدرسة الشهيد رياض الثانوية التابعة لإدارة كفر الشيخ التعليمية، إنه عندما تم الإعلان عن مبادرة حياة كريمة فضل كثيرون من الطلاب والطالبات، التوجه للمشاركة في مراجعات مبادرة حياة كريمة، لتجربتها، وللمقارنة بينها وبين المراجعات لدى المعلمين، فوجدنا فرقاً كبيراً من أول يوم وفضلنا الحضور في كل الأيام، لاختلاف الشرح، وتوضيح النقاط الهامة، وغيرها من المميزات.

وأضاف محمد يوسف عبدالعال، الطالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة الشهيد سلام، أن والده على المعاش، فهو لا يستطيع دفع الأموال الطائلة لحصص المراجعة النهائية، بفضل الاعتماد على نفسه، حتى لا يحمل والده مالا يطيقه ويكفيه ما تحمله من أموال في الأشهر الماضية، في الدروس الخصوصية، وعندما سمع بمبادرة حياة كريمة والتربية والتعليم، اعتبرها طوق نجاة له ولأمثاله، من الأسر التي لا تستطيع تحمل مزيد من الأموال بسبب المراجعات النهائية، وعندما حضرها شعر براحة البال وأن الله بعث له ما يريده دون أن يكلف والده أي نفقات.

وقالت وفاء أحمد محمد ، والدة الطالبة شهد محمود سعد، بمدرسة هشام بركات الثانوية للبنات، إن هذه الحصص بمثابة هدية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، وتخفف عبئًا كبيرًا عن الأهالى، إضافة لتوفير بيئة مناسبة للطلاب والطالبات تسمح لهم بالمذاكرة الجيدة، مبينة أن مبادرة حياة كريمة، كما أنها وفرت الكثير من الأموال التى كان الأهالي ينفقونها على الدروس الخصوصية فى السناتر.

وأكد ماهر محمد البنواني، والد الطالب صهيب بالصف الثالث الثانوية بمدرسة شهيد سلام، أهم ما يميز المبادرة  استعانتها بأمهر المدرسين لتقديم الدروس والمراجعات للأبناء، التي استفادوا منها، وأنه حرص على التوجه للمدرسة للتعرف على طبيعة ما يقدم لنجله والطلاب.

وقالت ناهد محمد شريف العامري، والدة الطالبة نهلة محمد سلامه، إن المراجعات النهائية لحياة كريمة بالمدارس جاءت فى الوقت المناسب، خاصة للطلاب غير القادرين على تحمل تكاليف الدروس الخصوصية، لذا فإن المبادرة كفلت حق المساواة للجميع.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تم تجهيز القاعات ب13 مدرسة بمحافظة كفر الشيخ، بكل إدارة تعليمية تم تخصيص مدرسة لاستقبال الطلاب بها، وتم اعدادها لبث المراجعات، أون لاين، بتواجد مسئولي التعليم بالمديرية بكل إدارة تعليمية وخبراء في المواد الدراسية حسب المواد التي ستتم المراجعة بها حسب الجدول المعلن، مؤكداً أن المدارس شهدت  إقبالاً من طلاب الثانوية العامة لمتابعة المراجعات النهائية التي أعلنت عنها مؤسسة "حياة كريمة" على مستوى الجمهورية،  مشيراً إلى أنه يناشد أبنائه الطلاب التوجه للمدارس التي جرى الإعلان عنها لحضور المراجعات، للاستفادة منها، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على رفع مستوى الأداء التعليمي لأبنائنا الطلاب ومواجهة الدروس الخصوصية وتخفيف الأعباء عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن القوافل التعليمية تهدف إلى تقديم خدمة تعليمية مجانية وتدريب الطلاب على أجواء الامتحانات، من خلال تدريبهم على مجموعة من الاختبارات التي تم إعدادها بمعرفة نخبة من أفضل الخبراء في الوزارة.

وقال  محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،  إنه تم تجهيز القاعات بالمدارس، منها قاعات أساسيىة، وقاعات احتياطية، وفي كل مدرسة 10 قاعات مجهزة لاستقبال الطلاب والطالبات، للاستفادة من هذا المشروع القومي للقوافل التعليمية المجانية، وما تفرزه من جو علمي أكاديمي راق، وبيئة تعليمية مناسبة من أجل تحقيق الاستفادة القصوى وتحقيق نتائج متميزة بالامتحانات وظهور المحافظة بالمظهر اللائق والمشرف.

وأكد الدكتور علاء جوده، وكيل مديرية التربية والتعليم، نحن في خدمة الطلاب، والدولة تسخر مؤسساتها  وكل ما لديها لإنجاح المبادرة وهدفها إزالة الرهبة من نفوس الطلاب ورفع كاهل الأمور المادية عن أولياء الامور، مؤكداً على الاقبال الكبير من الطلاب والطالبات، ولدينا 6 قاعات كبرى في مدرسة الشهيد رياض الثانوية وكافة القاعات مجهزة ب 13 مدرسة، موجها الشكر لمؤسسات الدولة القائمة على هذا العمل.

وقالت الدكتورة مهتاب مجدي، منسق ميداني كفر الشيخ عن مؤسسة حياة كريمة، متواجدون ضمن مبادرة حياة كريمة للمراجعة النهائية في 10 أيام، وسعداء باقبال الطلاب والطالبات  على الحضور لمتابعة المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامه، وذلك عن طريق نخبة متميزة من المدرسين بكل مواد التخصص العلمي والأدبي على حد سواء، طبقا للجدول المرفق الخاص بالمواد، وتم تخصيص 13 مدرسة على مستوى المحافظة بعدد١ مدرسة بكل مركز، المراجعة والشرح سيكون أون لاين ، وحضوريا بتواجد الطلاب فى المدارس المجهزة بكل مركز.

وقال سامح داود، مدير إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، تم تجهيز 10 قاعات بمدرسة الشهيد رياض الثانوية، وتم إتاحة كل الإمكانيات لخدمة الطلاب والطالبات.

أراء-طالبات-في-المراحعات-النهائية
أراء-طالبات-في-المراحعات-النهائية

 

تواف-الطلاب-والطالبات-على-المراحعات-النهائية
تواف-الطلاب-والطالبات-على-المراحعات-النهائية

 

توافد-الطالبات
توافد-الطالبات

 

جانب-من--الحضور-في-المراجعات
جانب-من--الحضور-في-المراجعات

 

جانب-من-لقاءات-اليوم-السابع
جانب-من-لقاءات-اليوم-السابع

 

جانمب-من-اللقاءات
جانمب-من-اللقاءات

 

لقاء-مع-اليوم-السابع-وكيل-مديرية-التربية-بكفر-الشيخ
لقاء-مع-اليوم-السابع-وكيل-مديرية-التربية-بكفر-الشيخ

 

متابعة-المراجعات-النهائية
متابعة-المراجعات-النهائية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة