"اليوم السابع" فى القائمة القصيرة لجائزة سمير قصير لحرية الصحافة

الأحد، 04 يونيو 2023 04:15 م
"اليوم السابع" فى القائمة القصيرة لجائزة سمير قصير لحرية الصحافة اليوم السابع فى القائمة القصيرة لجائزة سمير قصير لحرية الصحافة
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة سمير قصير لحرية الصحافة عن تأهل الزميلان أحمد جمال الدين وأحمد إسماعيل للقائمة القصيرة للجائزة عن فئة التقرير الإخباري السمعى البصرى بمشاركتهما بتقرير بعنوان "متخافوش مننا"، وهى معايشة أجراها الزميلان للمتعافين نفسيا داخل مستشفى العباسية.
 
وكانت مؤسسة سمير قصير لحرية الصحافة أعلنت عن تقدم 240 صحفيا من كل الدول العربية للحصول على جائزتها بفئاتها المختلفة، وصل منهم 10 مرشحين للقائمة القصيرة.
 

أربعة زملاء فى فئة التحقيق الأستقصائي 

سارة جمال من مصر عن تحقيق بعنوان "كشف جبرى:عنف الولادة يمر من دون حساب"، ومحمود السبكى من مصر عن تحقيق بعنوان "الهجرة بجواز شبيه:سماسرة وسوق سوداء لوثائق السفر الأوروبية" وهديل عرجة من سوريا عن تحقيق بعنوان "أطفال سوريون ضحايا انتهاكات جنسية"، وباسكال صوما من لبنان عن تحقيق بعنوان "تحت التعذيب سأعترف بأى شئ:سجناء سوريون في المسلخ اللبناني".
 

وعن فئة مقال الرأى 

ريم بن رجب من تونس مقال بعنوان "اسمى كلب /عن رفاقنا الحيوانات والسياسة والفقدان"، وإيناس حقي من سوريا عن مقال بعنوان "رسالة إلى جاكى شان"، وسامر مختار من سوريا عن مقال بعنوان "ذاكرة تكتظ بالمقهورات:عن التخلى وثمن كلمة "لا".

02
أحمد جمال الدين

01
أحمد اسماعيل
 

وعن فئة التقرير الإخباري السمعى البصرى

أحمد جمال الدين وأحمد إسماعيل من مصر بتقرير بعنوان "متخافوش مننا"، ومحمد شريتح من لبنان عن تقرير بعنوان "السلطات اللبنانية تضيق الخناق على مجتمع ميم وتمنع تجمعاتهم"، ومصطفي العاصى وأحمد الأمين من سوريا عن تقرير بعنوان "ياريتني موت وارتاح:من ينقذ مخيم الزينون بأدلب".
 
1
أحمد اسماعيل

2
أحمد جمال الدين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة