مشروعات تنموية وتطوير شامل للقرى.. إنجازات "الموارد المائية والرى" (فيديو)

الأحد، 04 يونيو 2023 02:02 م
مشروعات تنموية وتطوير شامل للقرى.. إنجازات "الموارد المائية والرى" (فيديو) تأهيل الترع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشروعات تنموية عديدة نفذتها الدولة فى قطاع الموارد المائية والرى، وبعد تولى الرئيس السيسى مسئولية البلاد كان شريان الحياة (نهر النيل) على رأس أولوياته، وقد كلف أجهزة الدولة لحماية النهر من مختلف أشكال التعديات، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المتعدين، حتى ناهزت حصيلة الإزالات 58 ألف حالة تعد بمساحة حوالى 8.4 مليون متر مربع.
 
كما اهتم الرئيس بملف ترشيد استهلاك المياه، فكثفت وزارة الرى من جهودها لنشر الوعى بأهمية الترشيد وتنفيذ مشروعات تأهيل المساقى والتحول للرى الحديث.
 
 
ونجحت محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر فى أن يتم تسجيلها فى موسوعة "جينيس للأرقام القياسية" بوصفها الأكبر على مستوى العالم.
 
ومن أبرز الإنجازات أيضًا، استخدام مشروعات مسارات نقل مياه الصرف الزراعى بغرب الدلتا لمحطة معالجة المياه بالحمام، وتنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة وتواصل تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر.
 
كما قامت وزارة الرى بتوفير 105 قطع أراضى لمشروعات حياة كريمة، وتنفذ وزارة الموارد المائية والري، المشروع القومي لتأهيل الترع ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والذي يستهدف رفع كفاءة الترع التي عانت خلال سنوات من اتساع المجرى المائي وما يستتبعه من انخفاض منسوب المياه، لتنجح في تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 9300 كيلومتر منها 4 آلاف كيلومتر بمراكز "حياة كريمة"، وتأهيل 330 كيلومترًا من المساقي.
 
 
والعمل على مواجهة التغيرات المناخية وتنفيذ أعمال حماية للشواطئ بأطوال تصل إلى 210 كم وإنشاء ما يقرب من 1500 منشأ للحماية من أخطار السيول فضلا عن تنمية الثروة السمكية بالبحيرات الشمالية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة