أهم الأخبار فى تغطية جديدة من تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 12:53 م
أهم الأخبار فى تغطية جديدة من تليفزيون اليوم السابع جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع تغطية حول مجموعة لأهم وأبرز الأخبار المنشورة خلال الساعات الماضية، شملت تحذيرات هامة من وزارة الصحة والسكان، واستئناف عبور ناقلة بترول بقناة السويسوغيرها من الأخبار، وجائت التغطية من إعداد وتقديم الزميلة جرمين شلبي.
 
 
وصرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة شهدت أمس الإثنين، استئناف عبور ناقلة البترول" SEAVIGOUR" ضمن قافلة الشمال في رحلتها إلى الصين، بعد إتمام إصلاحها بمعرفة طاقم السفينة والتأكد من صلاحيتها للإبحار.
 
وأوضح رئيس الهيئة، أن نتائج الفحص الشامل الذي أعدته اللجنة الفنية التابعة للهيئة والتي تضم كفاءات هندسية وملاحية أكد صلاحية الناقلة للإبحار، وعدم وجود ما يمنع من استئناف إبحارها بالقناة مرة أخرى، لتستكمل الناقلة رحلتها.
 
وأكد رئيس الهيئة أن قناة السويس تمتلك المقومات البشرية والفنية اللازمة للتعامل مع طوارئ الملاحة داخل القناة، وضمان استقرار سلاسل الإمداد العالمية دا على الرغم من التحديات المختلفة.
 
 وشهدت القناة أمس الإثنين عبور 72 سفينة، وعبرت القناة من اتجاه الشمال 41 سفينة، بإجمالي حمولات صافية 2.3 مليون طن،عبرت 31 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 2 مليون طن
 
وجهت وزارة الصحة والسكان، رسالة هامة إلى أصحاب الأمراض المزمنة  الذين يسافرون لأداء فريضة الحج.
 
وأكدت أنّه في حال إذا كنت من أصحاب الأمراض المزمنة، لا بد من استشارة الطبيب للتأكد من استقرار الحالة الصحية ومراجعة المواعيد الخاصة بالعلاج خلال فترة الحج، وبالتأكيد أنه لا بد من اصطحاب كمية وفيرة من العلاج  تكفى فترة الإقامة واصطحاب تقارير طبية توضح تفاصيل الحالة الصحية والأدوية وجرعاتها وأي تعليمات إضافية خاصة بالحالة الصحية، تساعد في متابعة الحالة الصحية مع البعثة الطبية خلال فترة أداء مناسك الحج.
 
وأوضحت الوزارة أنه لتجنب الإجهاد الحراري، على الحجاج ارتداء الملابس البيضاء وتجنب التعرض لأشعة الشمس، والحرص على شرب السوائل، واستخدام المظلة لتجنب التعرض لأشعة الشمس.
 
حددت هيئة النيابة الإدارية عدة ضوابط يجب الالتزام بها من قبل معاونى النيابة الإدارية الجدد المعينين بالقرار رقم 209 لسنة 2023 دفعة 2017 و210 لسنة 2023 دفعة 2018، والتي تقرر لها يوم الأربعاء القادم كموعد لإجراء الكشف الطبي مقر هيئة النيابة الإدارية في مدينة 6 أكتوبر.
أولا دفعة 2017 الحضور في مقر الهيئة في تمام الساعة الــ8 صباحا.
دفعة 2018 الحضور في مقر الهيئة في تمام الساعة الــ12 ظهرا
وشددت النيابة الإدارية على معاونى النيابة الجدد على ضرورة الالتزام بالضوابط 
1. الحضور في في الموعد المحدد دون حضور أي مرافق.
2. إحضار أصل بطاقة الرقم القومي.
3. إحضار نموذج 111 تأمين صحي من التأمين الصحي أو مكاتب البريد.
4. احضار 5 صور شخصية حديثة.
5. بطاقة دفع الإلكتروني، يوجد بها مبلغ 2000 جنيه لسداد مصروفات الكشف الطبي.
6. ولن يتم استلام العمل إلا بعد إجراء الكشف الطبي المشار إليه.
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء .
 
ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح محدود على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة وقد تكون رعدية 
درجات الحرارة  المتوقعة القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21 ومطروح العظمى 24 والصغرى 17  وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى  29 درجة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة