حلقة خاصة لبرنامج صندوق محسوب من سوق التونسي الحضاري

الأربعاء، 07 يونيو 2023 03:11 م
حلقة خاصة لبرنامج صندوق محسوب من سوق التونسي الحضاري محمد محسوب وحلقة خاصة من سوق التونسي الحضاري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد سوق التونسي الحضاري، أو سوق الجمعة القديم احد أرخص الأسواق في مصر بالنسبة لكل الأدوات المنزلية التي يحتاجها المنزل بشكل عام، مثل الأدوات المنزلية، والأدوات الصحية، والأدوات الكهربائية كالسخانات والثلاجات والبوتاجاز والمرواح والتكييف بأقل الأسعار وأعلى جودة.

سوق الجمعة القديم

برنامج صندوق محسوب الذي يقدمه محمد محسوب على تليفزيون اليوم السابع ، قدم حلقة خاصة من داخل سوق التونسي الحضاري أو سوق الجمعة القديم ، أو سوق المستعمل بالبساتين كما يطلق البعض عليه عرض فيها كافة للأدوات المستعلمة والموبيليا المستعلمة والجديدة.

أسعار أدوات السباكة

وتختلف أسعار أدوات السباكة داخل السوق من بائع للآخر إلا أنها أقل من السعر الخارجي الموجودة بأسواق مصر.

أسعار ادوات الكهرباء

كما أن أسعار الأدوات الكهربائية منخفض للغاية، حيث بلغ سعر مكنسة كهربائية 150 جنيهاً فقط لا غير، رغم أن تلك المكنسة تعمل بكافة طاقتها، وبلغ سعر غسالة أوتوماتيك 700 جنيه أيضًا بدلاً من 5 آلاف جنيه.

أسعار المرواح

كما بلغ سعر المراوح 400 جنيها فقط ووصل سعر أغلى مروحة لـ 800 جنيه وهي أسعار أقل من مثيلتها في المحلات الخارجية، كما أن أسعار التكييف المستعمل منخفض للغاية أيضًا.

أسعار الموبيليا

كما تناول برنامج صندوق محسوب في حلقته أسعار الموبيليا حيث أن أسعار غرف النوم تبدأ من 15 ألف بالنسبة للغرف المصنوعة من خشب الزان وأعلى أنواع الأخشاب في مصر، وتختلف بحسب نوع الخشب المستخدم حيث أن هناك أسعار أقل من ذلك بكثي.

كما أن أسعار الأجهزة الرياضية مثل المشايات الرياضية بلغت 800 جنيه فقط لا غير وهي جديدة فقط وتعمل، كما أن أسعار أجهزة اللياقة بلغت 400 جنيه فقط وهو أقل سعر في مصر.

وتناولت الحلقة أرخص ألعاب الأطفال مثل عجل الأطفال والسكوتر وغيرها، حيث أن سعر السكوتر بلغ 150 جنيه فقط.

مكان سوق التونسي الحضاري

خطت محافظة القاهرة خطوات كبيرة في اتجاه القضاء على الأسواق العشوائية من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين، وتوفير أماكن مناسبة للباعة بعيدا عن الشوارع  وإعاقة الحركة المرورية.

ويعد سوق التونسي الجديدة بنطاق حي البساتين نموذجا حضاريا لاستيعاب عدد كبير من الباعة وخطوة مهمة للقضاء على الأسواق العشوائية بمحافظة القاهرة، حيث تم إلغاء السوق القديمة ونقلها إلى الموقع الجديد، مع مراعاة أن السوق الجديدة لا تبعد عن موقع السوق القديمة  إلا كيلومترا واحد لمراعاة الباعة  وأصحاب المحلات  لتشجيع الجمهور  على التردد  على المكان لشراء احتياجاتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة