العالم هذا المساء.. طفلة صينية تنفق 64 ألف دولار من بطاقة والديها الائتمانية على ألعاب إلكترونية.. أول نائبة ترضع طفلها فى إحدى جلسات البرلمان الإيطالى.. ومنظمات تطالب بإعادة الذئاب إلى الحياة البرية ببريطانيا

الخميس، 08 يونيو 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. طفلة صينية تنفق 64 ألف دولار من بطاقة والديها الائتمانية على ألعاب إلكترونية.. أول نائبة ترضع طفلها فى إحدى جلسات البرلمان الإيطالى.. ومنظمات تطالب بإعادة الذئاب إلى الحياة البرية ببريطانيا العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

طفلة صينية تنفق 64 ألف دولار من بطاقة والديها الائتمانية على ألعاب إلكترونية

تحولت حياة أسرة فى الصين إلى كابوس، بعدما وقعت بطاقة ائتمانية (كريديت كارد) للأم فى يد ابنتها التى أنفقت مبلغا ضخما على الألعاب الإلكترونية، مستنزفة بذلك كافة المدخرات التى جمعتها الأسرة طيلة سنوات، بحسب "سكاى نيوز".

وبحسب موقع "إنسايدر"، فإن الطفلة البالغة 13 عاما أنفقت ما يعادل نحو 64 ألف دولار من أموال والديها على الألعاب الإلكترونية، خلال العام الجارى.

وفوجئ والدا الطفلة بأن ابنتهما قد أنفقت كل ما يملكان من أجل اللعب، لكنهما لم يفطنا إلا بعد فوات الأوان.

كريديت كارد

وعرفت الأم بالأمر فى مايو الماضى، عندما تلقت اتصالا من المدرسة لإخبارها أن ابنتها صارت مدمنة بشكل كبير على الألعاب الإلكترونية المدفوعة.

وحين سارعت جونج يوانج إلى الاطلاع إلى حسابها البنكى تعرضت لصدمة قوية، حيث وجدت أن الرصيد المتبقى لا يزيد عن بضعة سنتات.

واكتشفت الأم فى وقت لاحق، أن الابنة أنفقت نحو 16 ألف دولار على شراء حسابات ألعاب بين يناير ومايو من العام الجاري، ثم دفعت 30 ألف دولار أخرى.

ولم تكتف الطفلة باللعب لوحدها فقط، بل حولت بعض المال إلى زملائها حتى تتيح لهم أن يلعبوا إلكترونيا، فوصل إجمالى المبلغ إلى نحو 64 ألف دولار.

وقالت الأم فى تصريح للصحافة إنها لم يخطر ببالها يوما أن طفلة فى هذا العمر تقوم بهذا الفعل.

أول نائبة ترضع طفلها فى إحدى جلسات البرلمان الإيطالى.. صور

أصبحت النائبة جيلدا سبورتييلو، من حركة 5 نجوم (M5S)، أول امرأة ترضع ابنها في البرلمان الإيطالي ، وهي لفتة قوبلت بتصفيق إجماعي من قبل زملائها في مجلس النواب، حسبما قالت وكالة "انسا" الإيطالية.

وأشارت الوكالة إلى أن البرلمانية الإيطالية اخذت طفلها بين ذراعيها واستقرت في الجزء العلوي من الغرفة ، حيث جاء بعض النواب لتحية فيديريكو الصغير، وهو نجل ريكاردو ريكياردي ، وهو أيضًا نائب عن حركة 5 نجوم.

نائبة ايطالية ترضع طفلها
نائبة ايطالية ترضع طفلها

وقال نائب رئيس البرلمان ، جورجيو مولى "ظهر فيديريكو ، نجل زملائنا لأول مرة في القاعة ، وقام بالتصفيق مع باقى الحاضرين من أعضاء النواب الإيطالى للنائبة الإيطالية عندما كانت ترضع طفلها.

وأشارت الوكالة إلى أن النائبة البالغة من العمر 36 عامًا هي المروج لإصلاح لوائح مجلس النواب الذي سمح لها اليوم بإرضاع ابنها رضاعة طبيعية، وهي على حد تعبيرها "خطوة مهمة" "تشكل سابقة وتبعث برسالة إلى الدولة وإلى جميع النساء".

نائبة ايطالية
نائبة ايطالية

وقالت النائبة على شبكات التواصل الاجتماعى "بدءًا من اليوم ، إذا سمحت أعلى المؤسسات الإيطالية للمرأة العاملة بالرضاعة الطبيعية في مكان العمل ، فلن يتم حرمان أي امرأة من هذا الحق أبدًا، مهما كانت مهنتها، يجب ألا تضطر أى أم إلى التوقف عن الرضاعة الطبيعية مرة أخرى للعودة إلى العمل.

وفى نوفمبر الماضى ، وافق مجلس النواب الايطالى على أنه يمكن للنواب الوصول الى الجلسات مع أطفالها حتى سن عام واحد لإرضاع طفلها.

منظمات تطالب بإعادة الذئاب إلى الحياة البرية ببريطانيا وسط تحذيرات من هجمات دامية

طالبت بعض المنظمات التى تريد "إعادة الحياة لطبيعتها" كما كانت فى بريطانيا، لإعادة بعض أنواع الحيوانات المفترسة إلى الحياة البرية، ومن بين الحيوانات التى تطالب بريطانيا إعادتها، الذئب البرى والوشق، وكلاهما قد يساعد فى السيطرة على انتشار الغزلان الحمراء التى تلحق الضرر بالغابات، بحسب "سكاى نيوز".

لكن خبير الحياة البرية راى ميرز، حذر من أن الذئاب قد تأكل الكلاب والقطط المنزلية، وتصبح مكروهة فى بريطانيا إذا أعيد نشرها.

وحذر ميرز من أن الذئاب، إذا كانت تفترس الحيوانات الأليفة، يمكن أن يعتبرها المواطنون "وحوشا"، وقد تبدأ بالانتشار فى مناطق واسعة.

وأضاف فى مهرجان شلتنهام للعلوم، أن "بريطانيا ليست مستعدة لمزيد من الحيوانات المفترسة، لأننا لا نستطيع التعامل مع الحيوانات الموجودة لدينا بالفعل".

وشدد: "لا أعتقد أننا يجب أن نناقش إعادة الذئاب أو الوشوق فى هذه المرحلة، لأنه لا يزال لدينا اثنان من الحيوانات المفترسة التى لا يمكننا العيش معها، وهما طائر مرزة الدجاج والنسر الذهبى".

وأعطى خبير الحياة البرية مثالا لولاية أيداهو الأمريكية، حيث أدت إعادة الذئاب إلى كراهية "هائلة" للحيوانات بالنسبة للكثير من السكان.

وقال الرجل البالغ من العمر 59 عاما: "عندما تأكل هذه الحيوانات كلب شخص ما ثم تنتشر الفوضى والأخبار، فإن النتيجة المزيد من الكراهية للحيوانات فى بريطانيا".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة