القومي لعلوم البحار: تقرير عن سمكة القرش المتسببة فى حادث الغردقة خلال 48 ساعة

الجمعة، 09 يونيو 2023 11:19 م
القومي لعلوم البحار: تقرير عن سمكة القرش المتسببة فى حادث الغردقة خلال 48 ساعة مداخلة الدكتور عمرو زكريا حمودة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو زكريا حمودة، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، أنه يتم الآن دراسة سلوك سمكة القرش المسئولة عن الهجوم على السائح الروسي للخروج بنتائج تحافظ على الحياة البحرية، مستكملا: "تغير سلوك أسماك القرش ليس مرتبطا بأسس ثابتة، ونفوق مئات من أسماك القرش على الشواطئ جزء من هذا التغيير، وأسماك القرش لا تقترب من الشاطئ ولا تسبح فيه، والسمكة المسئولة عن الهجوم فقدت السيطرة على نفسها".
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "مصر تستطيع"، الذي يعرض على قناة dmc: "هجوم القرش كان فى منطقة ضيقة وكان يبحث عن مكان للأكل.. أو أنثي وتبحث عن مكان لوضع البيض.. وسمك القرش يتوقف عند هجومه على أي انسان.. ومعامل المعمل فى الغردقة تدرس هذه السمكة تحت إشراف اساتذة متخصيين وبالتنسيق مع الجهات المعنية.. وهناك تقرير معلن عن هذه السمكة المتسببة فى حادث الغردقة خلال 48 ساعة". 
 
وتابع: "القرش يبحث عن الطعام على الشواطئ.. والسلوك تغير والحركة أيضا تتغير.. وكذلك الحوت نجده يصل إلي الشواطئ.. وفيه أسماك كبيرة تظهر على الشواطئ.. وكل حالة بظروفها.. وتكون حالات فى سمك القرش فاقدة للسيطرة ويظل يبحث عن الطعام أكثر من مرة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة