بعادك يا جميل طول.. ذكرى رحيل الفنان محمد قنديل فى كاريكاتير "اليوم السابع"

الجمعة، 09 يونيو 2023 03:30 ص
بعادك يا جميل طول.. ذكرى رحيل الفنان محمد قنديل فى كاريكاتير "اليوم السابع" كاريكاتير "اليوم السابع" في ذكرى رحيل محمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت ريشة فنان الكاريكتير أحمد قاعود، تسليط الضوء على إحياء ذكرى رحيل المطرب والفنان محمد قنديل "صاحب الألف حنجرة"، الذى رحل عن عالمنا في 9 يونيو 2004، تاركًا أعمال فنية خالدة أشهرها أغانى: «سماح»، «يا حلو صبح»، «يا رايحين الغورية»، و«بين شطين وميّه»، و« بعادك يا جميل طول».

 

وشهد بعبقرتيه الفنية كبار عمالقة الطرب، ومنهم: محمد عبدالوهاب، وأم كلثوم، والعندليب الأسمر، وعاشت أغانيه في وجدان الملايين من كل الأجيال، كما قدم للإذاعة أكثر من خمسة وأربعين عاما من فن الغناء العربي وتراثه بين الأغنية الشعبية والموال والدور والموشح والأغنية السينمائية والأغاني الوطنية والصور الغنائية في الإذاعتين المرئية والمسموع، كما لحن له الكثير من الملحنين أمثال: محمود الشريف، محمد الموجي، محمد فوزى، لم يكن محمد قنديل مطرباً قوياً ومميزاً فحسب بل لحن لنفسه عددا من أغانيه ومنها أبو سمرة السكرة التي حققت نجاحا كبيراً.

 

وبالرغم من جمال صوته لم يحظ محمد قنديل بالبطولة السينمائية في أى من أفلامه واكتفى بالأدوار الثانوية أو حتى المشاركة بصوته فقط.

 

ذكرى رحيل المطرب محمد قنديل
ذكرى رحيل المطرب محمد قنديل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة