المنتخب الأولمبى يتعادل مع الجابون سلبيا فى الشوط الأول

السبت، 01 يوليو 2023 11:53 م
المنتخب الأولمبى يتعادل مع الجابون سلبيا فى الشوط الأول المنتخب الأولمبى
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول بين المنتخب الأولمبي ونظيره الجابوني، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين، على استاد طنجة بالمغرب، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.
 
محمود صابر حاول التسديد من بعيد لفك شفرة دفاع المنتخب الجابوني مرتين، أخطرهما كانت تسديدة من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار أمسك بها الحارس فرانكويس بيكالي من يمين مرماه.
 
وكاد المنتخب يسجل أول أهدافه بالدقيقة 29 من ضغط بشكل رائع من أسامة فيصل على حارس الجابون فرانكويس بيكالي فارتطمت به الكرة ولكن عاد الحارس وصحح خطأه وأمسك بالكرة مرة أخرى.
 
أخطر محاولات الجابون جاءت بالدقيقة 36 بعدما انطلق ساماكي بانجاما لاعب الجابون انطلق في اتجاه منطقة الجزاء، ثم سدد كرة قوية أبعدها محمد مغربي بشكل رائع من أمامه.
 
وفي الدقيقة 40 طرد حكم اللقاء أحد لاعبي المنتخب الجابوني بعدما أشهر بطاقة صفراء ثانية وطرد من نصيب روي مبونجي لاعب الجابون بعد تدخل قوي على أحمد عاطف.
 
وفي آخر دقائق الشوط كاد منتخب مصر يسجل بعد ارتباك كبير من دفاعات منتخب الجابون، لكن تسرع إبراهيم عادل في الكرة حرم الفراعنة من التقدم.
 
بدأ المنتخب الأولمبى بقيادة ميكالى، اللقاء بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: حمزة علاء، وخط الدفاع: محمد طارق - محمد مغربي – حسام عبد المجيد – محمد حاتم سكر، وخط الوسط: محمود جهاد – أحمد نبيل كوكا – محمود صابر، وفي الهجوم: أحمد عاطف قطة – أسامة فيصل - إبراهيم عادل".
 
بينما اعتمد أعلن إبيلا ساتورنين، المدير الفني لمنتخب الجابون الأولمبي على تشكيل مكون من: "حراسة المرمى: فرانسيس بيكال، وخط الدفاع: جرايج أوريت، يوري مبولا، ليفي نيدوتومي، وأيدلاين ماتوتى، وفي الوسط: جيرمي موسانجو، فلوريس ديجافي، ميشاك ميالا، والهجوم: روي مبونجي، ساماكي باجناما، وجيرمي توركي".
 
ويحتل المنتخب الأولمبي صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، قبل لقاء اليوم، متساويًا مع منتخب النيجر الذي يملك نفس الرصيد من النقاط، ويحتاج المنتخب الأولمبي للفوز على نظيره الجابوني في مباراة الليلة، أو التعادل لضمان التأهل رسميا لنصف النهائي.
 
ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين؛ المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو، والمجموعة الثانية: مصر ومالى والجابون والنيجر، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.
 
وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب، والخاسران على المركز الثالث للتاهل للأولمبياد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة