تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية منتصف يوليو.. تعليمات بحظر استخدام التليفونات المحمولة أثناء عملية التصحيح.. وحظر تصوير المصححين أثناء عملهم أو تصوير نماذج الأسئلة أو الإجابة

السبت، 01 يوليو 2023 12:00 ص
تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية منتصف يوليو.. تعليمات بحظر استخدام التليفونات المحمولة أثناء عملية التصحيح.. وحظر تصوير المصححين أثناء عملهم أو تصوير نماذج الأسئلة أو الإجابة امتحانات الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية الأزهرية، عقب انتهاء الامتحانات في 12 يوليو ، وتنطلق اعمال التصحيح بعد انتهاء الامتحانات بـ 48 ساعة في 16 مركز موزعين على محافظات الجمهورية، وقد أصدر قطاع المعاهد الأزهرية، عدد من التعليمات للمصححين والتشديد على التركيز من اجل حصول الطالب على حقه كاملاً ، وطالب القطاع المصححين بالآتى:


 على كل مصحح متابعة سؤاله بكامل فقراته، وعند عدم وجود إجابة لإحدى فقرات السؤال عليه أن يبحث عنها في جميع صفحات كراسة الإجابة دون الاكتفاء بالنظر في الصفحة التى فيها إجابة سؤاله فقط وذلك حرصا على عدم ترك أجزاء غير مصححه بورقة الإجابة.

وعلى مصحح السؤال الأخير تقع عليه مسئولية وجود أجزاء غير مصححة داخل كراسة الإجابة ويشاركه في ذلك أيضًا المراجع الفنى والعددي، ويحظر تصحيح أكثر من ثلاثة مظاريف كحد أقصى فئة المظروف مائة ورقة في يوم واحد للجنة الواحدة على ألا يقل وقت تصحيح المظروف عن ساعتين من بداية وقت التصحيح ، ويفصل ساعة بين تصحيح كل مظروف، ويجب قراءة إجابة الطالب قراءة متأنية واستيعاب مضمونها ومقصودها ، حيث توجد أكثر من إجابة مقبولة أحيانا ولم يتطرق إليها النموذج أو كانت غير مطابقة له ، حرصا على مصلحة الطالب.

كما  يحظر على المصححين والمراجعين والمشرفين المشاركين في أعمال التصحيح اصطحاب أو استخدام الأقلام الزرقاء بأي حال من الأحوال ، ويراعى استخدام الأقلام ذات الألوان على النحو التالي :-يستخدم المصحح والمراجع العددي الأقلام ذات المداد الأحمر، يستخدم المراجعون الفنيون الأقلام ذات المداد الأخضر فقط للمراجعة الفنية، ضرورة تواجد ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة بصورة دائمة مع المصحح أثناء عملية التصحيح ويجب على المصحح النظر في نموذج الإجابة مهما بلغت درجة كفاءته العلمية.

كما يحظر على المصححين أو العاملين داخل مركز الـتصحيح، استخدام التليفونات المحمولة أثناء عملية التصحيح من داخل مقر المركز، تصوير المصححين أثناء عملهم أو تصوير نماذج الأسئلة أو الإجابة بالهاتف.

نشر أي صورة تخص العمل من داخل المركز على مواقع التواصل الاجتماعي،  تناول المأكولات والمشروبات أثناء عملية التصحيح حتى لا يتسبب ذلك في إتلاف أوراق الإجابة، القيام بالتصحيح لغير المتخصصين الذين لا يقومون بشرح المادة مهما كانت كفاءة المصحح.

الإدلاء بأي تصريحات إعلامية تخص أعمال التصحيح لأي جهة كانت، و الأحاديث الجانبية أثناء عملية التصحيح التى تشتت المصححين حتى لا تشغلهم عن أعمالهم، تصحيح أكثر من مظروف في وقت واحد في اللجنة الواحدة حتى لا تتداخل أوراق المظروفين مع بعضهما، تصحيح أكثر من مادة في حجرة واحدة وفى وقت واحد، التدخين أثناء عملية التصحيح.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة