حياة كريمة فى المنيا.. تنفيذ محطة تنقية مياه ومعالجة الصرف لخدمة 14 قرية

السبت، 01 يوليو 2023 03:00 م
حياة كريمة فى المنيا.. تنفيذ محطة تنقية مياه ومعالجة الصرف لخدمة 14 قرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حولت مبادرة حياة كريمة حلم أهالى المنيا إلى واقع على الأرض، يظهر فى العديد من المشروعات التى انتهت أو الجارى إنشاؤها، حيث ظلت تلك المشروعات تراود أهالى محافظة المنيا لسنوات طويلة، حتى انطلاق مبادرة تطوير الريف المصرى وتشمل 192 قرية و757 تابعا لتلك القرى بتكلفة إجمالية 30 مليار جنيه، ويتم تنفيذها فى 5 مراكز هى ديرمواس والعدوة ومغاغة، وأبوقرقاص، وملوى، وتشهد قرى تلك المراكز العديد من المشروعات فى ما يقرب من 19 قطاعا.
 
ومن بين تلك المشروعات التى تغزو المحافظة مشروعات الصرف الصحى ومحطات معالجة المياه، التى طالب بها الأهالى كثيرا حتى أصبحت واقعا ملموسا على الأرضن ففى مركز ملوى قال اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، إنه يجرى إنشاء مشروع محطة تنقية مياه ملوى والمأخذ بطاقة إنتاجية 450/ثانية.
 
وأضاف، أن هناك متابعة مستمرة للوقوف على تنفيذ تلك المشروعات ومتابعتها وتذليل العقبات بها، من أجل الانتهاء منها فى المواعيد المحددة، وقال إن ملوى تشهد طفرة كبيرة فى المشروعات وهناك قرى أصبحت نموذجية مثل قرية المعصرة. 
 
وفى أبوقرقاص، قال تاج أبو سداح رئيس المركز، إنه يجرى متابعة أعمال توسعات محطة معالجة صرف صحى أبوقرقاص، بطاقة 20/30 ألف م3 /يوم، والتى تهدف إلى توصيل خدمات الصرف الصحى إلى 14 قرية من قرى مركز أبو قرقاص، إلى جانب محطة معالجة صرف صحى قرية بلنصورة التابعة لمجلس قروى أسمنت.
 
فيما قال بدر محمد أحد الأهالى، إن مشروعات حياة كريمة أصبحت عنوانا لكرامة المواطنين فى القرى الأكثر احتياجا، ونقول شكرا للرئيس على مبادرة حياة كريمة التى حولت القرى إلى نموذجية تحتوى على كل الخدمات التى افتقدناها لسنوات طويلة. 
 
وأشار إلى أن مركزى "ملوى وأبوقرقاص" يشهدان الكثير من المشروعات مثل الغاز الطبيعى والصرف والتعليم والطرق ومجمعات الخدمات، ومكاتب البريد، وغيرها من المشروعات التى كنا نتمنى تنفيذ نصفها لكن مع حياة كريمة أصبحت حقيقة وواقعا ملموسا على الأرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة