الجزائر: صادرات النفط والغاز بلغت 21 مليار دولار خلال 5 أشهر

الإثنين، 10 يوليو 2023 11:00 م
الجزائر: صادرات النفط والغاز بلغت 21 مليار دولار خلال 5 أشهر نفط
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغت صادرات الجزائر من النفط والغاز، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، 21 مليار دولار بارتفاع يقدر بـ 2 % عن نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك خلال الحصيلة، التي كشفت عنها شركة "سوناطراك" للنفط والغاز والمملوكة للدولة الجزائرية، اليوم، في مؤتمر صحفي انعقد بمقرها بالجزائر العاصمة.

وأوضحت أنه تم إنتاج 80 مليون طن مكافئ نفط (وحدة قياس كمية الطاقة الناتجة عن احتراق 1 طن من النفط الخام) منذ مطلع العام وحتى مايو الجاري؛ بما يتماشى مع حصص "أوبك".

وكشفت سوناطراك أنه تم خلال هذه الفترة أيضا تحقيق 8 استكشافات نفطية وغازية جديدة، من بينها 7 منها بموارد ذاتية واكتشاف من خلال الشراكة.

ومن جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "سوناطراك" الجزائرية للطاقة، توفيق حكار، ردا على أسئلة عدد من الصحفيين، أنه يتعين على الشركات الأوروبية الاستثمار في الجزائر لو أرادت مزيدا من الغاز، مشيرا إلى أن الشركة تتوقع إنتاج 200 مليون طن مكافئ بترول في العام الجاري، تصدر منها أكثر من 92 مليون طن مكافئ.

وحول مسألة التحول نحو الطاقات المتجددة، اعتبر حكار أن توجه بعض الدول نحو الطاقات البديلة متسرع وغير مدروس، معربا عن يقينه بأن الغاز الطبيعي يحتل مكانة مهمة في مستقبل الطاقة العالمي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة