الصحة: حملة 100 يوم صحة منتشرة فى كل الوحدات الصحية.. فيديو

الإثنين، 10 يوليو 2023 02:42 م
الصحة: حملة 100 يوم صحة منتشرة فى كل الوحدات الصحية.. فيديو منة يحيي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية حول أهم الأخبار، حيث أكدت وزارة الصحة والسكان، إن حملة 100 يوم صحة منتشرة فى الوحدات الصحية بالكفور والنجوع والقرى والعيادات المتنقلة فى الأماكن الحيوية بالمحافظات.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه بضرورة وضع خطة مُحكمة للمتابعة الطبية المستمرة للمواطنين المنتفعين من الحملة وفقا لقاعدة بيانات مركزية، كما شدد على استمرار التكثيف من الخدمات الطبية العلاجية والوقائية، بعد الانتهاء من 100 يوم للحملة.

وأضاف أن الوزير، يطلع على تقرير مفصل حول أعداد الخدمات المقدمة ضمن الحملة، وتشمل (المبادرات الصحية الرئاسية، والقوافل الطبية، تنظيم الأسرة والتطعيمات الروتينية، وحملات التوعية التي قدمتها الحملة للمواطنين، خلال عملها، يوم الثلاثاء 4 يوليو، في جميع محافظات الجمهورية.

واستكمل المتحدث الرسمي، انه يتم توافر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوات الطبية، بالإضافة إلى توافر مخزون من الأدوية لضمان انتظام عمل الحملة.

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على إتاحة العديد من الخدمات لأصحاب البطاقات التموينية الكترونيا منها خدمة تغيير صرف البطاقة من محافظة إلى محافظة الأخرى من خلال الدخول على بوابة مصر الرقمية في إطار حرص الوزارة على تيسير حصول المواطنين على الخدمات دون الذهاب الى مكاتب التموين.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أطلقت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة جديدة لأول مرة لأصحاب البطاقات التموينية وهى ارسال رسائل " sms " على رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة، تتضمن قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدة على البطاقة، وكذلك قيمة الرسوم المقرر أن يقوم بسدادها صاحب البطاقة للبقال التموينى، وذلك للحفاظ على حقوق صاحب البطاقة ومنعا لأي تلاعب من جانب منافذ الصرف.

كما حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على استقبال بعثة منتخب مصر الأولمبي القادمة من الدار البيضاء بعد حصد المركز التاني ببطولة الأمم الأفريقية،  في مطار القاهرة الدولي.

 ووصلت بعثة المنتخب الأولمبي إلى مطار القاهرة الدولي،  بعد قدومهم من مطار كازبلانكا، وسط تسهيلات خاصة بوصولهم.

وخسر المنتخب الأولمبي أمام المغرب في نهائي الأمم الأفريقية بهدفين مقابل هدف، بعد مباراة ماراثونية قدمها نجوم المنتخب رغم اللعب منقوص العدد من الدقائق الأولى لها .

وصعد المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد باريس 2024، بعد وصوله للمباراة النهائية أمام المغرب.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم جو حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على كافة المناطق، مع وجود نشاط اضطراب فى الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط ومطروح والضبعة والعلمين والإسكندرية ودمياط.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم، القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  29 درجة  .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة