عبد المسيح سمعان: عدم دفع التعويضات للدول النامية يؤدى لتداعيات سلبية لتغير المناخ

الإثنين، 10 يوليو 2023 05:00 ص
عبد المسيح سمعان: عدم دفع التعويضات للدول النامية يؤدى لتداعيات سلبية لتغير المناخ جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد المسيح سمعان الأستاذ بكلية الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، كلما تزيد التغيرات المناخية وثانى أكسيد الكربون على مستوى العالم تزيد معه درجات الحرارة، لأن ثانى أكسيد الكربون هو المسبب الرئيسى لظاهرة التغير المناخى، نتيجة الإنبعاثات التى لا تخرج من الكرة الأرضية.
 
وأضاف عبد المسيح سمعان، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أنه كلما تزيد نسبة ثانى أكسيد الكربون تزيد معه درجات حرارة الأرض حيث وصلنا إلى 1.3 درجة عن 1860، موضحا أن الأنشطة البشرية خاصة بعد الصناعة هى التى أثرت بشكل كبير على التغير المناخى الذى نشاهد ظواهر كثيرة منه.
 
ولفت عبد المسيح سمعان إلى أن الدول المتقدمة تستطيع تجابه إلى حد ما التغيرات المناخية نتيجة التكنولوجيات المتاحة والاقتصاد المستقر، أما الدول النامية فهى الأكثر تضررا، ومصر كانت قادرة فى قمة المناخ بشرم الشيخ على قيادة العالم، ومصر كانت رائدة فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.
 
وأكد عبد المسيح سمعان، أن إذا لم تلتزم الدول الغنية بدفع التعويضات المتفق عليها فى قمة باريس فسيؤدى لمزيد من حرائق الغابات والفيضانات والكثير من التداعيات والأمراض التى تصيب الإنسان، والهجرة وتأثر السياحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة