سيطرة عربية على الألقاب الأفريقية فى 2023.. الأهلى الأبرز وآخرهم المغرب

الثلاثاء، 11 يوليو 2023 03:00 ص
سيطرة عربية على الألقاب الأفريقية فى 2023.. الأهلى الأبرز وآخرهم المغرب منتخب المغرب
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الأيام الماضية العديد من النجاحات للفرق والمنتخبات العربية فى تحقيق العديد من الإنجازات خلال وقت قياسي فى القارة الأفريقية، خلال عام 2023 وكان آخرها تتويج المنتخب المغربي تحت 23 سنة. 
 

كأس الكونفدرالية الأفريقية

 

تُوج فريق اتحاد الجزائر بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد فوزه الصعب والمثير على يانغ أفريكانز التنزاني في يونيو الماضي، بالدور النهائي للبطولة.
 
وحقق اتحاد الجزائر فوزا ثمينا خارج ملعبه بنتيجة 2-1، ليضع قدما على منصة التتويج باللقب، قبل أن يخسر بهدف دون رد على أرضه، لكن الفريق الجزائري استفاد من قاعدة الهدف الاعتباري، ونجح فى التتويج باللقب، ليضمن المشاركة في النسخة المقبلة من كأس السوبر الأفريقي 2023.

دوري أبطال أفريقيا

 

حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا، وتُوج به للمرة الـ11 فى تاريخه والثالثة خلال آخر 4 سنوات، بعد فوزه على الوداد المغربي في الدور النهائي.
 
وفاز الأهلي ذهابا في القاهرة بنتيجة 2-1، قبل أن يفرض التعادل الإيجابي 1-1 على الفريق المغربي في الدار البيضاء،

أمم أفريقيا تحت 23 عاما

 

في المباراة النهائية، تُوج المنتخب المغربي باللقب بعد أن قلب الطاولة وحوّل تأخره بهدف أمام منتخب مصر إلى فوز صعب ومثير بنتيجة 2-1.
 
بعد سلسلة من النتائج الإيجابية، ضمن منتخبا المغرب ومصر التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بعد بلوغ نهائي كأس أفريقيا تحت 23 عاما.
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة