قصة كفاح الحاصلة على المركز الأول فى الثانوية الفنية.. بسمة: بشتغل من صغرى.. وربنا وفقنى باستكمال دراستى.. وتؤكد: التفوق ليس حكرًا على الثانوية العامة.. و"تحالف العمل الأهلى" يعلن رعاية الطالبة ودعم أسرتها

الثلاثاء، 11 يوليو 2023 11:19 م
قصة كفاح الحاصلة على المركز الأول فى الثانوية الفنية.. بسمة: بشتغل من صغرى.. وربنا وفقنى باستكمال دراستى.. وتؤكد: التفوق ليس حكرًا على الثانوية العامة.. و"تحالف العمل الأهلى" يعلن رعاية الطالبة ودعم أسرتها بسمة وأسرتها
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"التفوق مش احتكار على الثانوية العامة.. وقدرت أوفق بين شغلى ودراستى وأتحدى الصعاب علشان أغير من حياتى".. بهذه الكلمات العفوية الممزوجة بالشجن يمكن أن تعبر بصدق عن رؤية بسمة أبو زيد ابنة محافظة البحيرة الحاصلة على المركز الأول فى الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية التى تعتبر نموذجا ملهما لتحقيق أهدافها فى التفوق والتغلب على كافة العقبات التى تواجهها.
 
 
وشهدت قرية إشليمة التابعة لمركز إيتاى البارود بالبحيرة احتفالا حاشدا بمناسبة حصول الطالبة المتفوقة على المركز الأول بمجموع 99% وقام أهالى القرية بالاحتفال بابنة بلدتهم على طريقتهم الخاصة بعد علمهم بتفوقها وطافوا بها شوارع قريتهم وسط حالة من الفرحة الغامرة.
 
بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (1)
بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (1)
 
ولم يكن تفوق ابنة البحيرة وحصولها على المركز الأول فى الثانوية الفنية هو السبب الوحيد لهذا الاحتفاء الكبير، ولكن كذلك لقصة كفاح هذه الطالبة التى كانت تعمل من الصغر للمساهمة فى توفير نفقاتها المعيشية.
 
وحصلت الطالبة بسمة شوقى عبد الحميد السيد أبو زيد على المركز الأول على مستوى الجمهورية دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام السنوات الثلاث برامج دراسية مطورة "منهجية الجدارات المهنية" تخصص فنى التركيبات الكهربية بمدرسة الشهيد هيثم سامى حمد الصناعية بنات التابعة لإدارة ايتاى البارود التعليمية بمجموع 693 درجة ونسبة 99%.
 
وفى هذا السياق، أعلن التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموي عن رعاية الطالبة بسمة شوقى أبو زيد ابنة محافظة البحيرة والحاصلة على المركز الأول فى الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية بمجموع 99% وإهدائها منحة كاملة تغطي كافة المصروفات خلال فترة دراستها.
 
وقام وفد من التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى بزيارة قرية إشليمة التابعة لمركز إيتاى البارود مسقط رأس الطالبة المتفوقة لتكريمها والاستماع إلى مطالبها تقديرا لها على تفوقها الدراسى رغم ظروفها المعيشية الصعبة. 
 
وقالت بسمة أبو زيد الطالبة الحاصلة على المركز الأول فى الدبلومات الفنية انها كانت تجتهد بأقصى درجة لتحقق هدفها بالتفوق والالتحاق بكلية الهندسة  لتعويض عدم التحاقها بالثانوية العامة نظرا لظروفها المعيشية الصعبة، متابعة: "التفوق مش حكر على الثانوية العامة.. والتعليم الفنى فى العالم كله هو أساس التطوير والتنمية، ولازم نوعى أولياء الأمور ونغير نظرة الناس لان الدبلوم مش اقل من الثانوية العامة.. العبرة بالاجتهاد والابتكار مش بالشهادات".
 
وأضافت أنها كانت تجتهد للتوفيق بين استذكار دروسها  وعملها فى أحد المحلات التجارية بالقرية للمساهمة فى نفقات أسرتها، وأنها لم تتوقع الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وأنها واثقة فى تحقيق مراكز متقدمة بالمقارنة بزملائها.
 
وتابعت: "كان قدامى هدف واحد وهو التفوق واجتهدت علشان احققه لأنه حياة أو موت بالنسبة ليا.. وده كان دافع  قوى إنى اشتغل على نفسى وأتحدى الصعاب علشان أغير من حياتى وحياة أسرتى".
 
وأعربت بسمة أبو زيد، ابنة محافظة البحيرة الطالبة الحاصلة على المركز الأول فى الدبلومات الفنية عن شكرها الجزيل للتحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموي الذى أعلن رعايتها ماديًا ومعنويا حتى الحصول على أرقى الدرجات العلمية، واستكمال دراستها الجامعية بكل تفوق.
 
وأضافت أنه رغم ظروفها المعيشية الصعبة وعملها منذ الصغر أثناء سنواتها الدراسية إلا أنها قاومت تلك الظروف بكل عزم وقوة وتحدت الصعاب حتى تحقق كافة أهدافها.
 
وعن طموحها وأمنياتها فى المستقبل، قالت ابنة البحيرة، إن طموحها الأساسى الالتحاق بمعهد فنى صحى حتى تضمن وظيفة حكومية ثابتة تمهيدًا لدخولها كلية الهندسة، وأن تصبح أستاذة جامعية فى التخصصات النادرة حتى يمكنها من ابتكار شيئا جديدًا يعود بالنفع على البشرية.
 
من جانبها، أكدت الدكتورة نفين الكاتب، عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموي على تقديم كافة أوجه الدعم المادى والمعنوى للطالبة المتفوقة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بدمنهور التى تعمل تحت مظلة التحالف الوطنى.
 
وأضافت أنه سيتم التكفل برعاية الطالبة المتفوقة والحاصلة على المركز الأول فى الدبلومات الفنية حتى الانتهاء من دراستها، وكذلك تقديم الدعم المادى لأسرتها وذلك للمساهمة فى رفع الأعباء عن كاهلهم.
  
وأوضحت الدكتورة نفين الكاتب أن هذا العمل يأتى ضمن استراتيجية التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم  الطلاب المتفوقين والمبتكرين فى جميع المجالات تحفيزا لهم على استكمال مسارهم العلمى والدراسى.
 
يشار إلى أن يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة قد قام بتهنئة الطلاب من أبناء المحافظة،والحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في امتحانات الدبلومات الفنية للعام  متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح، مشيرا إلى أهمية التعليم الفنى فى إعداد جيل قادر على تحقيق رؤية مصر 2030 بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
جاء ذلك عقب اعتماد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  لنتيجة الدبلومات الفنية الدور الاول  وإعلان أسماء الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية وحصد تعليم البحيرة المركز الأول على مستوى الجمهورية .
 
فيما أعرب  وزير التربية والتعليم عن خالص تهنئته للطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية بالتعليم الصناعي، وهم:-
 
-  الطالب محمد عاطف فوزى محمد عباسية الأول على مستوى الجمهورية دبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام السنوات الثلاث (نوعى) بمجموع 694 درجة ونسبة 99.14 % تخصص تشغيل وصيانة شبكات مياة الشرب والصرف الصحي بالمدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي بدمنهور.
 
-الطالبة إسراء محمد إسماعيل عبد العظيم مرسى الأولى على مستوى الجمهورية بدبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام السنوات الثلاث بمجموع 694 درجة ونسبة 99.14 % تخصص تركيبات ومعدات كهربية بمدرسة أبو حمص الثانوية الصناعيه بنات بإدارة أبو حمص التعليمية.
 
- الطالبة بسمة شوقى عبد الحميد السيد أبو زيد على المركز الأول على مستوى الجمهورية دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام السنوات الثلاث برامج دراسية مطورة " منهجية الجدارات المهنية " تخصص فنى التركيبات الكهربية بمدرسة الشهيد هيثم سامى حمد الصناعية بنات التابعة لادارة ايتاى البارود التعليمية بمجموع 693 درجة ونسبة 99%.
 
-  الطالبة بسمة محمود محمد يونس عبد العزيز الأول مكرر على مستوى الجمهورية دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام السنوات الثلاث برامج دراسية مطورة ( منهجية الجدارات المهنية ) تخصص فنى التركيبات الكهربية بمدرسة الشهيد هيثم سامى حمد الصناعية بنات التابعة لإدارة ايتاى البارود التعليمية بمجموع 694 درجة ونسبة 99%.
 
 
بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (2)
بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (2)

بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (3)
بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (3)

بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (4)
بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (4)

بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (5)
بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (5)

بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (6)
بسمة ابنة البحيرة.. تتحدى الصعاب وتحصل على المركز الأول فى الثانوية الفنية (6)

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة