إكسترا نيوز تسلط الضوء على مهرجان العلمين.. موفدة القناة: أنشطة على مدار اليوم.. و"العلمين أوورد" مفاجأة.. علا الشافعي: يروج للسياحة ويعكس التنوع الحضاري لمصر..ناقد رياضي: المهرجان يشهد بطولة خاصة في الجودو

الأربعاء، 12 يوليو 2023 12:16 ص
إكسترا نيوز تسلط الضوء على مهرجان العلمين.. موفدة القناة: أنشطة على مدار اليوم.. و"العلمين أوورد" مفاجأة.. علا الشافعي: يروج للسياحة ويعكس التنوع الحضاري لمصر..ناقد رياضي: المهرجان يشهد بطولة خاصة في الجودو مهرجان العلمين
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على مهرجان العلمين، حيث قالت الإعلامية لما جبريل موفدة "إكسترا نيوز" إلى مدينة العلمين، إن فعاليات المهرجان التي أعلن عنها عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بداية من 13 يوليو وحتى 26 أغسطس، متنوعة بين رياضية وفنية.
 
وأوضحت خلال رسالة لها على الهواء، أنه تم الإعلان عن إقامة رياضات مائية وعروض سينمائية ومسرحية وحفلات موسيقية، تتم كلها تحت إشراف مجلس أمناء مهرجان العلمين.
 
وأضافت أن هناك مفاجأة تتمثل في "العلمين أوورد"، وهي حفل يقام في ختام المهرجان، وكل ذلك تحت إشراف الشركة المتحدة، والتي تعمل مع عدد من الشركات ليخرج المؤتمر في أبهى صوره، حيث تهتم "المتحدة" بالجودة في كل ما يقدم للمصريين، سواء أعمال فنية أو درامية، وهو دور أصيل لها.
 
وتابعت أن هناك نشاطات على مدار اليوم، في الصباح أنشطة ورياضات ومسابقات على الشاطئ، مرورا بحفلات لأكبر الفنانين، وهناك حضور مكثف لفنانين مصريين وعرب وعالميين.
 
وقالت الناقدة الفنية علا الشافعي عضو مجلس أمناء مهرجان العلمين، إن وجود مهرجان العلمين في المدينة التي شهدت تطورات ضخمة ومشروعات كبيرة، وقد زرت العلمين قبل سنوات، وما رأيته اليوم يعتبر معجزة تحققت على الأرض.
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية على شاشة "إكسترا نيوز"، أن منطقة العلمين لها بعد تاريخي عريق، ولها سمعة وصيت عالمي كبير، ومع التطورات الحضارية الحديثة في المدينة، فقد تم مزج التاريخ العريق بالحداثة التي تظهر بها المدينة.
 
وأوضحت الكاتبة الصحفية علا الشافعي، أن المكان له طبيعة مختلفة، يمكنه استيعاب أنشطة شاطئية على الساحل، وأنشطة فنية وعروض مسرحية، بخاصة العروض في مكان مفتوح تختلف تماما عن العروض في مسرح مغلق، وإحساس مختلف لدى الفنان.
 
وأكدت الناقدة الفنية، أن المهرجان فرصة كبيرة للترويج للعلمين، لأن بالتبعية مصر مليئة بالأماكن التي لها طبيعة خاصة مثل العالمين، وتكس التنوع الحضاري في مصر، مثل سيوة والبحر الأحمر وأسوان والأقصر، فمصر قادرة على إقامة مهرجانات مماثلة في أكثر من مكان، ومهرجان العلمين يعتبر البداية.
 
وأكد الناقد الرياضي أمير نبيل، أن مدينة العلمين الجديدة تحظى باهتمام كبير من قبل الدولة المصرية ولها قدرات وإمكانيات تمكنها من استضافة الأحداث الكبرى كمهرجان العلمين الذي سيستمر على مدار 44 يوما، وهذا دليل على كون هذه المدينة أصبحت وجهة أكثر جذبا لاستضافة النشاطات الفنية والرياضية والترفيهية على مستوى الشرق الأوسط.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن مهرجان العلمين الجديدة فرصة جديدة لجذب الاستثمارات الرياضية، حيث يستضيف العديد من البطولات مثل البطولة العربية للجودو.
 
وأشار إلى تصريح رئيس الاتحاد المصري للجودو الذي أكد أن هذه البطولة ستكون نسخة خاصة لها أهمية كبرى بسبب إقامتها في مدينة العلمين الجديدة.
وتابع، أن مهرجان العلمين الجديدة يشهد العديد من الرياضات المائية مثل كرة القدم الشاطيئة، مشيرا إلى أن كل هذه الفعاليات تؤثر إيجابيا وتؤكد مكانة وأهمية مدينة العلمين الجديدة في ظل التوجه الرئاسي الذي يعكس قيمة وقدر هذه الوجهة السياحية.
 
وأكد أن مدينة العلمين تعد من المناطق الأكثر جذبا على مستوى الشرق الأوسط على غرار العاصمة الإدارية التي استضافت أحداثا رياضية بينها بطولة العالم لكرة اليد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة